المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
توجيه أكثر من ٦٠ مليون رسالة قصيرة لنحو 18 مليون راكب عن أهمية سلامة أسرته ومن معه
بواسطة : 22-02-2017 01:38 صباحاً 19.6K
المصدر -  
كشفت المبادرة الوطنية "الله يعطيك خيرها" التي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين عن بدء تفعيل برنامج "سلامة أسرتي" الذي يستهدف توعية الأسر *والركاب *بالتنقل و الركوب الآمن *للحد من الحوادث وتخفيض معدلات الإصابات والإعاقات والوفيات.
وفِي المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير التنفيذي لمبادرة "الله يعطيك خيرها" الأستاذ سليمان المنصور والعقيد طارق الربيعان المتحدث باسم الإدارة العامة للمرور اليوم الثلاثاء بمقر جمعية الأطفال المعوقين بالرياض .
أوضح الأستاذ سليمان المنصور أن *برنامج "سلامة أسرتي" هو أحد فعاليات وأنشطة مبادرة "الله يعطيك خيرها" والتي تتبناها *جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع إدارة المرور وقال لقد حظيت مبادرة الله يعطيك خيرها بدعم *وتدشين من لدن *خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ( حفظه الله) *وتتمتع *بمساندة واهتمام غير محدود من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين مما يحملنا مسئولية عظيمة وهامة لمساندتها من اجل حماية الأسرة وجميع أفرادها من أخطار الحوادث المرورية وتبعاتها الجسيمة.
وأكد ان برنامج سلامة أسرتي يستهدف *إيصال رسالة المبادرة الى كل فرد في الأسرة ليكون لها دور فعال في تطبيق معايير السلامة المرورية والابتعاد عن المخاطر التي تتسبب في وقوع الحوادث التي *ينتج عنها إصابات وإعاقات ووفيات *على الطرق بين المدن والشوارع *داخل المدن.
واوضح انه سيتم توعية أفراد الأسرة عبر وسيلة " الدمى" في رسالة عنوانها "لا تكونوا كالدمى" وهي تركز على سلامة جميع الركاب ، والتحذير من المخاطر الناتجة عن الحوادث عبر استعراض الإحصاءات حول الخسائر البشرية الناتجة عن الحوادث، وذكر أنه سيتم توجيه أكثر من ٦٠ مليون رسالة قصيرة *لحوالي *ما يقارب ١8مليون شخص فرد للتوعية بمخاطر الحوادث وآثارها السلبية على الأسر والركاب إضافة إلى العمل الإعلامي وأنشطة وفعاليات برنامج " سلامة أسرتي "
وأكد على أهمية تعظيم دور الأسرة في التوعية *من مخاطر الحوادث والحد منها ويكون لها بصمة واضحة في ترسيخ مفهوم السلامة لإثراء هذه الثقافة في المجتمع، بالإضافة إلى استثمار طاقات وإمكانات كل فرد في الأسرة في تنفيذ إجراءات السلامة .
وأشار الى أن انطلاق برنامج *إذاعي أسبوعي *لسلامة أسرتي *يبدأ أولى حلقاته غدا الأربعاء عبر *إذاعة ( يو إف إم ) التي *تستضيف في كل حلقة مجموعة من الخبراء والمختصين في السلامة المرورية وأحد أفراد الأسرة ليروي قصة تتعلق بالسلامة المرورية.
فيما أوضح المتحدث باسم المرور العقيد طارق الربيعان أن كل إمكانات المرور مسخرة لإنجاح برنامج سلامة أسرتي مبادرة الله يعطيك خيرها، وأعرب عن سعادته لتقديم الدعم للبرنامج الإذاعي سلامة أسرتي على يو اف ام.
وكشف الربيعان عن تراجع الحوادث المرورية بنسبة 8% كما انخفضت معدلات الإصابات والوفيات بنسبة 17% في الربع الأول من 1438 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وقال هدفنا تخفيض الحوادث.
من جهة أخرى *قالت الاستاذ عاتكة الغصن مديرة برنامج " سلامة أسرتي " *إن فكرة سلامة أسرتي المنبثقة عن مبادرة الله يعطيك خيرها نشأت بعد مشاهدة الحوادث المؤلمة على الطرق السريعة' مشيرة الى أن "سلامة أسرتي" يعد أول نشاط *يتم تناوله بهذه الطريقة.
وذكرت أن البرنامج موجه للأب والأم والزوجة والأبناء والعاملين مع الأسرة (العاملة، السائق، المربية) وألمحت الى أن البرنامج *يهدف إلى تخفيض الإصابات والوفيات، والأيتام والنساء الأرامل ، بالإضافة إلى اهتمام كافة *الركاب بالوسائل الخاصة بالسلامة المرورية داخل السيارة سواء كان حزام الأمان والالتزام بالسرعة المحددة للسيارة ووسائل الأمان وضرورة احترام أنظمة المرور مثل ( إشارة المرور ، خط المشاة , استخدام كراسي الأطفال ) وعدم تمكين المراهق من سياقة السيارة قبل السن القانوني و الوعي المروري وسيتم تنفيذ برامج تدريب وتثقيف في المؤسسات التعليمية.
وذكرت أن بعض الحوادث تحصل نتيجة توجيه السائق بصورة خاطئة أو كونه مرهق من ساعات العمل الطويلة والكثير من المواضيع التي سيتم طرحها في جهود التوعية والتثقيف.