المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
عقد الاجتماع التحضيري لمفاوضات التجارة الحرة بين مجلس التعاون وجمهورية باكستان الإسلامية
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 29-04-2021 11:45 صباحاً 7.6K
المصدر -  
عقدت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً تحضيرياً مشتركاً مع جانب جمهورية باكستان الإسلامية، برئاسة معالي الدكتور حمد البازعي نائب وزير المالية بالمملكة العربية السعودية رئيس الفريق التفاوضي الخليجي، ورئاسة السيد محمد كريم السكرتير المساعد للتجارة الدبلوماسية بوزارة التجارة بجمهورية باكستان الإسلامية، وذلك لبحث الترتيبات اللازمة لاستئناف مفاوضات التجارة الحرة بين مجلس التعاون وجمهورية باكستان الإسلامية، يوم امس الأربعاء الموافق 28 ابريل 2021م، افتراضيا.

استعرض الاجتماع العلاقات الاقتصادية وحجم التبادل التجاري بين الجانبين، وأثر اتفاقية التجارة الحرة في تعزيز العلاقات المميزة التي تجمع كلا الجانبين.
وأوضح سعادة الدكتور عبدالعزيز العويشق، الأمين المساعد للشؤون السياسية والمفوضات، حرص مجلس التعاون على إبرام اتفاقية تجارة حرة مع باكستان وفقا لقرار المجلس الأعلى في القمة الأخيرة التي انعقدت في العلا في 5 يناير 2021م.
كما ناقش الاجتماع آلية استئناف المفاوضات والمواضيع المراد إضافتها في الاتفاقية, وتم الاتفاق على تبادل الطلبات والعروض واية مقترحات وملاحظات قبل استئناف جولة المفاوضات القادمة.