المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
وفاة عشماوي  أكثر من نفذ أحكام الإعدام في العالم
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 25-04-2021 02:55 مساءً 6.3K
المصدر -  
توفي اليوم الأحد، حسين العشماوي أشهر منفذ أحكام إعدام في مصلحة السجون في مصر حيث نفذ 1070 حكما بالإعدام ودخل موسوعة غينيس كأكثر من نفذ أحكام الإعدام في العالم.

و حسين العشماوي من قرية حسين قرني بمركز سمنود بمحافظة الغربية الكبرى عام 1947، وحفظ أجزاء من القرآن الكريم وتقدم لوظيفة مساعد شرطة والتحق بالعمل الشرطي بعد اجتياز الاختبارات ومارس العمل حتى نقل الى مصلحة السجون، وعمل مساعداً لـ "أحمد عشماوي" عام 1980 وكان في تلك الفترة مسؤولاً عن إحضار المتهم من غرفته والسيطرة عليه واقتياده لمكتب المأمور ومن ثم غرفة الإعدام، وحمل عدة الشغل والتي كانت عبارة عن حبل من الكتان وحديدة وطاقية سوداء، وظل هكذا حتى أصبح الرجل الأول في تنفيذ أحكام الإعدام.

ونفذ أول حكم إعدام له ضد امرأة اتهمت بقتل زوجها وشقيقه داخل سجن بنها، وتلك الواقعة بداية تغير في حياته، نحو سلسلة طويلة من الأحكام نفذها عبر تاريخه حتى دخل موسوعة جنيس وفق صحف مصرية.

وكان المتوفى حسين عشماوي نفذ 1070 حكما بالإعدام، 20% منهم سيدات معظمهن قتلن أزواجهن، ودخل موسوعة غينيس كأكثر من نفذ أحكام بالإعدام على مستوى العالم، منذ عام 1990 حتى بداية أحداث يناير".