المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
بواسطة : 30-07-2017 09:22 مساءً 12.0K
المصدر -  اسبوع حافل بإمتياز حيث تنوعت الأنشطة والمناسبات والمشاركات ،،
نبدأها بإدراج فن الهيب هوب ،، حيث أدرج مدير جمعية الثقافة والفنون في جدة الدكتور عمر الجاسر فن الهيب هوب ضمن ما تقدمه وتدعمه الجمعية للمرة الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية شريطة أن يكون المضمون والمحتوى في سياق اللباقة والاحترام وضمن تعليمات وانظمة المملكة ولا يمس أو يضر المجتمع بأي شكل من الاشكال .
‏‎كما بحث د.الجاسر مع سفير العرب في فن الهيب هوب الفنان قُصي خضر والمنتج السعودي ايمن ادريس اليات العمل وإدراج هذا الفن كأول مرة في السعودية من ضمن الفنون التي تسعى الجمعية لتنمية مهارات المشتركين فيها.
من جهة اخرى استمرت ورشة الرسم بجاليري الجمعية والتي يشرف عليها الفنان التشكيلي نبيل طاهر والتي استمرت لمدة اسبوع ، حيث شارك فيها نخبة من نجوم الفن التشكيلي : عبدالله بن صقر ، محمد غزال ، عبدالعزيز السعيد ، امل فلمبان ، مها عبدالمطلوب ، ياسمين الوعيري ، هنية بيكان ، ابتسام باجبير ، محمد الرباط ، نذير ياوز ، امل الزهراني ، سوزان مغربي ، نوره الزهراني .
إلتقت صحيفة غرب برئيس لجنة الفن التشكيلي نبيل طاهر الذي اوضح أن الورشة تقام كل شهر لمدة اسبوع على مدار العام وتمنى من كل المتابعين لها عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن يكونوا قد استمتعوا بماشاهدوه من اعمال متنوعة ، واضاف انه يدعو جميع الفنانين للمشاركة في مثل هذه الورش لكي نرتقي لرؤية ٢٠٣٠ وتكون جمعية الثقافة والفنون مصدر انتاج للفنانين ذوي الخبرة .
في حين بدأت لجنة الأفلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة في تصوير فيلم المؤامرة من تأليف وإخراج امينة السوداني ومساعد إخراج سمير اليامي ومدير التصوير محمد العتباني وإشراف عام الاستاذ فيصل الزيات الذي اوضح لنا انه من المقرر أن يشارك الفيلم في جائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال .
كما شاركت فرقة بناء الجسد المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بجدة بعرض مسرحية ( الصندوق المجنون ) بمهرجان الجنادرية ٣١ بمحافظة الطائف .
المسرحية من تأليف فواز العتيبي وإخراج صالح إمام
مساعد مخرج ومدير الفرقة ماجد بن سفران ، مخرج مؤثرات صوتية فتحي عبدالملك ، فني مكياج وملابس كمال سندي ، المسرحية لاقت تفاعلاً كبيراً من الجمهور بعد النجاح الباهر الذي حققته .
من جهة اخرى تشرفت جمعية الثقافة الفنون بجدة بزيارة ‏رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون د.عمر السيف حيث تجول داخل اروقة الجمعية واعرب عن اعجابه الشديد بما شاهده من انشطة وورش وتفاعل مابين اللجان كما ابدى اعجابه بهذه الروح الموجودة بفرع جدة التي تدعو الى الفخر وتمنى ان تحذو باقي فروع الثقافة والفنون حذو فرع جدة ، كما قام بتكريم الدكتور عمر الجاسر وباقي منسوبي الجمعية على جهودهم متمنياً للجميع التوفيق .
في حين اعرب الدكتور عمر الجاسر عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة للدكتور عمر السيف لمقر الجمعية والتي سيكون لها الأثر الكبير في إثراء الحراك الثقافي والفني بالجمعية وستكون دافعاً قوياً لبذل المزيد من العطاء والجهد لخدمة هذا الكيان الغالي على قلوبنا جميعاً المملكة العربية السعودية ودام عزك ياوطن .