المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
كاتب كويتي: النظام الإيراني متخلف أرهق بلاده
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 17-04-2021 09:41 مساءً 6.3K
المصدر -  
وصف الكاتب الصحفي الكويتي أحمد الجار الله، النظام الإيراني بالمتخلف الذي أرهق الشعب وبلاده ذات الحضارة العظيمة.
وأضاف الجار الله، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، في كلمة له ألقاها بأمسية رمضانية نظمها المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عبر الإنترنت انطلاقا من مقره في باريس، أن نظام طهران أرهق جيرانه عبر صناعة الإرهاب وتصديره الطائفية التي لم نشهدها إلا في هذه العصور، عصر الخميني والخامنئي.
وتابع قائلا: "أهنئ بمناسبة حلول أقدس الشهور رمضان شرفه الله وأكرمه.. بهذه المناسبة وبداية لابد أن نهنئ الشعب الإيراني في رمضان ونتمنى له الخير الدائم وهو شعب يعاني من عنت هذا النظام المتخلف الذي أرهق الشعب وأرهق الدولة الإيرانية العظيمة".
واستطرد بقوله: "نهنئ أيضا السيدة مريم رجوي قائدة المقاومة والتي نأمل وندعو لها أن تتسلم قيادة هذا الشعب العظيم الذي يعاني الويل والثبور من القتلة وجزاري المخابرات والحرس الثوري الإيراني".
وأكد الكاتب الصحفي الكويتي أنه بهذه المناسبة يمكن القول أن إيران معزولة بسبب تهديدها العالم ولن تنجح في أحلامها.
وشدد على أن هذه الأحلام أكبر من قدرات إيران التي لن تكون قادرة على احتلال الدول العربية ولا السيطرة على الإقليم.
وأشار أحمد الجار الله إلى أن إيران لن تنفك العزلة عنها حتى يسقط هذا النظام الإرهابي، لأن هذا النظام أزعج العالم مثل الأنظمة التي مرت على هذا العالم كهتلر وموسيليني وأنظمة أخرى سقطت.
وأوضح أن هذه الأنظمة التي سقطت كانت تمارس الديكتاتورية والإرهاب والقتل وإيذاء شعوبها في سبيل مطالب حكامها أو نظامها.
وأعرب عن شكره للمقاومة الإيرانية والتي أعرب عن تمنياته أن يقف العالم كله معها لأن الوقفة مع هذه المقاومة معناها أنها ستُسقط هذا النظام المؤذي للإقليم وللدول العربية وللدول الإسلامية وكذلك دول العالم.
وتطرق إلى أن الوقت الراهن يشهد استعراضا في الداخل الإيراني لإنتاج أسلحة الدمار التي تحارب بها دول المنطقة.
وتابع "إنها أسلحة أيضا يمتلكها شياطين لا يمكن أن نقول إنه ممكن أن يمتلكوها بعقل وبهوية.. إنما سيمتلكونها بتهديد العالم وتهديد البشرية في كل مكان".
واختتم الجار الله حديثه بقوله "شكرا للسيدة الجليلة مريم رجوي وأتمنى لها أن تتولى أمر هذه الدولة حتى تنتهي الشرور من هذا الإقليم الذي كان طول عمره يتسم بالخير والتعاون والعلاقات الطيبة بين دوله".
وكانت مريم رجوي الرئيسة المنتخبة لمجلس المقاومة الإيرانية الذي تمثله منظمة مجاهدي خلق قد حذرت من سياسات النظام الإيراني المدمرة في منطقة الشرق الأوسط وانعكاساتها على أوضاع الإيرانيين.
وأوضحت رجوي، خلال لقاء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بمشاركة شخصيات عربية، أن لدى النظام الإيراني لم يتوقف عن زرع الفرقة، وتدمير سوريا وتشريد أكثر من عشرة ملايين شخص بها.
لفتت إلى أن نظام طهران طعن الشعب الفلسطيني بالسعي المستمر للإبقاء على حالة الانقسام، وكذلك تفكيك لبنان، وتشكيل المليشيات القاتلة في العراق واليمن.