المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
بواسطة : 15-07-2017 05:49 مساءً 10.0K
المصدر -  شهدت جمعية الثقافة والفنون بجدة الأسبوع الماضي العديد من الفعاليات والمناسبات كان من ابرزها :

مشاركة لجنة المسرح يوم السبت الرابع عشر من شهر شوال الجاري فعاليات فخر واعتزاز بأرامكو بحضور صاحب السمو الملكي الامير بندر بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا لفخر واعتزاز وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن طيار سعد القرني وقادة من العسكرين وأكثر من ٢٠٠٠ شخص ومنهم أسر وأبناء الشهداء . حيث انطلقت فعاليات فخر واعتزاز لترسم ملحمة وطنية لتضحيات جنود الحد الجنوبي وذلك في مجمع ارامكو السعودية (حي الرحاب) بجدة ، واستمرت الفعاليات لمدة أربعة ايام من الساعة الخامسة وحتى الحادي عشر مساءً .
هذا وقد شاركت جمعية الثقافة والفنون بجدة بمونولوج ( ابناء الشهيد ) من تأليف وإخراج بخيت العامري وتوزيع موسيقي للفنان عبدالعزيز القرني ، وقام بأداء الأدوار بالعمل : بخيت العامري ، بندر الحارثي ، الطفلة روند باخبيرة ، الطفلة رود باخبيرة .
وقد لاقت الفقرة تفاعل جماهيري كبير حيث لامست مشاعر ذوي الشهداء وعائلاتهم وابنائهم ، الأمر الذي دفع بإدارة فعاليات فخر واعتزاز بإعادة اغنية العمل كفقرة ختامية بمشاركة ابناء الشهداء وقد لاقت تفاعلاً جماهيرياً لافت للأنظار ،
وفي لقاء خاص لصحيفة غرب بمخرج العمل بخيت العامري الذي اكد لنا أن هذا هذا العمل هو من اغلى الأعمال الفنية على قلبه لأنه يهتم بشريحة غالية على قلوبنا جميعاً وهم ابناء شهدائنا الأبطال شهداء الواجب ، استشهدوا دفاعاً عن دينهم ووطنهم ومليكهم ، ولهم منا كل الحب والتقدير .
كما التقت الصحيفة بالدكتور عمر الجاسر رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة حيث قال : انه سعيد جداً بهذا النجاح الكبير للفعالية وأن الجمعية في خدمة الوطن بكل الفعاليات والمناسبات وسعداء جداً بهذا التواجد ، وبما نقدمه اليوم من اعمال ، وهو واجب وطني وأقل ما يمكن ان نقدمه لشهدائنا الأبطال الذين قدموا ارواحهم لخدمة دينهم ووطنهم ومليكهم واستشهدوا في ميادين الشرف والكرامة ، ودام عزك يا وطن .
وفي ختام الحفل كرمت إدارة مهرجان فخر واعتزاز الجاسر للمشاركة الفاعلة لجمعية الثقافة والفنون بالفعالية .
كما شهدت جمعية الثقافة والفنون عروض الأفلام السينمائية العالمية الأولى للأطفال والتي لاقت تفاعلاً جماهيرياً لافتاً للأنظار وحضور جماهيري كبير واستمرت لمدة اسبوع واختتمت اعمالها في يوم الخميس التاسع عشر من شهر شوال الجاري .
التقت صحيفة غرب بالأستاذ ممدوح سالم منظم ومشرف العروض حيث قال : سعداء بنجاح تجربتنا الأولى للعروض السينمائية بجمعية⁦ الثقافة والفنون وسعدنا اكثر بتفاعل الجمهور والحضور الكبير
من جهة اخرى بارك الجاسر للجميع نجاح العروض السينمائية للأطفال في تجربتها الأولى ،، ودام عزك ياوطن .

كما شاركت الجمعية يوم الأربعاء الثامن عشر من شهر شوال الجاري بعرض فعالية ( ساعة فن ) على مسرح منتزه الشلال بجدة والتي تقيمها لجنة المسرح النسائي والمخصصة للسيدات و الأطفال .

كما كان لأطفال لجنة مسرح الطفل يوم الجمعة عرض المسرحية الإستعراضية ( الكتاب العجيب ) على مسرح منتزه الشلال من تأليف رئيس لجنة مسرح الطفل سميرة مداح و إخراج فيصل زيات وسط حضور جماهيري كبير .