المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 13-04-2021 02:07 مساءً 8.4K
المصدر -  
لا تزال حدود إسبانيا مغلقة للمسافرين القادمين من السعودية ودول الخليج، ومع ذلك، تسعى إسبانيا من خلال حملة "سافر بأمان" إلى تكريس جهودها لجذب السياح السعوديين من خلال أنشطة التسويق وتشجيع المواطنين السعوديين على الزيارة بمجرد فتح الحدود بعد جائحة كورونا، مع تسليط الضوء على اشتراطات الصحة والسلامة، والتريف بالأحياء السياحية ومنها شارع البيازيين.
وبينوا أن الحملة تعزز ثقة المسافرين من خلال عرض تدابير الصحة والسلامة تزامناً مع افتتاح حدود الدولة تدريجياً للسياح القادمين من الخارج واقتراب موعد عطلة الصيف المنتظرة، متفائلين أن تفتح الحدود مع دول الخليج قريباً.
وأوضحت حملة سياحة إسبانيا أنها توفر موقع للمعلومات المستجدة عن السياحة لمسافرين المقبلين على زيارة المناطق التاريخية والسياحية فيها، والبحث عن الخدمات السياحية المتوفرة.
وتحتوي المنصة على معلومات عن خريطة الرحلة من البداية الرحلة إلى النهاية، كما تجيب عن جميع الأسئلة ما قبل الرحلة وأثناءها وما بعده المتعلقة بالمواصلات والفنادق والمطاعم والتسوق منها مدريد وهي العاصمة الأوروبية الوحيدة التي أسسها العرب والمسلمون، وبقي من آثارها الإسلامية ردوم لا تكاد تعرف ولكن تطور المدينة مع الزمن وتحولها إلى عاصمة لمملكة إسبانيا جعلها تقدم الكثير من العمران الجميل الذي يعجب السواح.
إشبيلية عاصمة الأندلس: المدينة الساحرة محط ضروري خاصة خارج فصل الصيف، تكتشف فيها بقية آثار الأندلس عظمة الوادي الكبير برج الذهب الذي يزينه.
غرناطة يقول أحد الكتاب، من لم يزر غرناطة مات أعمى، آخر عاصمة للحكم الإسلامي في إسبانيا تعطيك فرصة السفر إلى الماضي دون آلة زمن
يكفيك التجول في شوارع حي البيازيين القديم الذي تملؤه محلات التحف العربية وروائح العطور الشرقية ثم دخول قصر الحمراء حيث توقف الزمن قبل قرون عند الحضارة الأندلسية.

قرطبة عاصمة الخلافة الإسلامية سابقاً بقي منها مسجد قرطبة الذي تحول إلى كنيسة، إضافة إلى قنطرة السمح بن مالك الخولاني سوف الزوار بانسيابها فوق نهر الوادي.