المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 15 يونيو 2024
بمشاركة نائب المحافظ و٢٠٠ متطوع..مصر الخير تطلق حملة إفطار صائم بالدقهلية
بواسطة : 08-04-2021 07:16 مساءً 6.4K
المصدر -  
وسط سعادة كبيرة وفرحة بالمشاركة في أعمال الخير من قبل المتطوعين، وأجواء احتفالية وزينة رمضانية.. شهد الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، نائبا عن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحسن المقاول مدير مكتب مؤسسة مصر الخير، اليوم الخميس، تعبئة ٨ آلاف كرتونة ضمن حملة مؤسسة مصر الخير ”إفطار صائم"، التي أطلقتها المؤسسة للعام التاسع علي التوالي.
وأعرب هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، عن سعادته بالمشاركة في تدشين حملة إفطار صائم بمحافظة الدقهلية والمشاركة في تعبئة الكراتين، مشيداً بجهود مؤسسة مصر الخير باعتبارها أكبر مؤسسات المجتمع المدني في الوصول الي المستحقين والأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات.

وقال الشيخ إن تواجد ممثلي الحكومة والمجتمع المدني، يعكس مدي التعاون والتنسيق لتحسين حياة المواطنين، ورفع العبء عن كاهل المحتاجين، وتوفير جزء من متلطابتهم خلال شهر رمضان، مشيداً بروح التكافل والتكامل والإخاء بين أفراد المجتمع والذي اعتاد عليه المصريون دائمًا وخاصة في هذا الشهر الفضيل.

ووجه نائب المحافظ الشكر الي الجمعيات الشريكة والمتطوعين المشاركين في الحملة وحماسهم المشرف وحرصهم علي مساعدة الآخرين الأكثر احتياجاً، مؤكدًا على أن مثل هذه الحملات الخيرية تعمل على تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجا في المناطق الأكثر فقرًا.

وأكد الشيخ أن تعاون وتكاتف القطاع الحكومي، المدني والخاص هو السبيل الوحيد لتحقيق عملية التنمية المنشودة، مشددا علي أن الحكومة لن تستطيع وحدها تلبية كل احتياجات، وهنا يبرز دور المجتمع المدني، موجهاً الشكر لمؤسسة مصر الخير على جهودهم المبذولة في المشاركة مع الحكومة لتقديم خدمات ومساعدات أفضل للمواطنين الأكثر احتياجاً.

وأوضح محسن المقاول مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة الدقهلية، إن تدشين حملة إفطار صائم بمحافظة الدقهلية تم بمشاركة أكثر من ٣٠ جمعية أهلية و٢٠٠ متطوع، موضحاً أن المرحلة الأولى من الحملة تتصمن توزيع أكثر من ١٦٦٠٠ كرتونة مواد غذائية علي أسر المستحقة بمحافظة الدقهلية، موضحا أنه سيتم تغطية جميع مراكز محافظة الدقهلية البالغ عددها نحو ٢١ مركزاً.

وأضاف مدير مكتب مؤسسة مصر الخير إن التوزيع على المستحقين سوف يبدأ من غدا الجمعة،* حتى تصل المواد الغذائية إلى كل أسرة مستحقة قبل بداية شهر رمضان المبارك.

وأشار الي أنه سيتم توزيع كميات أخري من الكراتين وملابس العيد خلال المرحلة الثانية والثالثة لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية خلال شهر رمضان لتعم الفرحة بالشهر الكريم وعيد الفطر المبارك داخل منازل الأسر الأولي بالرعاية في مختلف قري ومراكز محافظة الدقهلية.

image

image

image

image