المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
وسائل إعلام: جنوب إفريقيا تعيد مليون جرعة من اللقاح الهندي المضاد لكورونا
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 07-04-2021 06:59 مساءً 5.1K
المصدر -  
أفادت صحيفة "The Economic Times" بأن سلطات جنوب إفريقيا طلبت من معهد المصل الهندي جمع مليون جرعة من اللقاح الهندي المضادة لكورونا، تم إيصالها إلى جنوب إفريقيا.
وكتبت الصحيفة أن سلطات البلاد اتخذت هذا القرار بعد أن أعلن العلماء عن الفعالية المنخفضة لهذا اللقاح في مكافحة السلالة المحلية لكورونا الذي يتم تصنيعه في الهند.
أشار خبراء صحة عالميين بعد فعالية اللقاح "كوفاكسين" المطور محليا في الهند، وأفادت وسائل إعلام سابقا بأن جمهورية جنوب إفريقيا قررت وقف تنفيذ خطة تلقيح مواطنيها باستخدام لقاح “الهندي” واستبداله بلقاح تصنعه شركة "جونسون آند جونسون".
وقال رئيس فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي لمنظمة الصحة العالمية لشؤون التلقيح، أليخاندرو كرافيوتو، إنه يوصى باستخدام لقاح "أسترازينيكا" في الدول التي تنتشر فيها السلالات الجديدة لفيروس كورونا. غير أن نتائج البحث التمهيدي الذي أجرته مجموعة من العلماء أظهرت أن فعالية هذا اللقاح لمكافحة "سلالة جنوب إفريقيا" منخفض.
وتم العثور على "سلالة جنوب إفريقيا" لفيروس كورونا (501.V2) للمرة الأولى في جمهورية جنوب إفريقيا في أكتوبر الماضي، وأصبحت الأكثر انتشارا في هذا البلد. وتدل المعلومات التمهيدية على أنها أكثر عدوى.