المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
أهالي الزلفي ينتظرون "القطار" منذ ثلاثة أعوام
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 06-04-2021 03:37 مساءً 15.3K
المصدر -  
ينطلق قطار "سار" المتجه طوال الأعوام الثلاثة الماضية من الرياض إلى شمال المملكة حاملاً البضائع والركاب من الرياض إلى القريات مرورا ً بالمنطقة الصناعية في سدير، متابعاً سيره إلى المجمعة والقصيم، ويواصل بعرباته المتهادية إلى حائل والجوف، دون أن يلتفت إلى "عروس نجد" الزلفي والـ 80 قرية التابعة لها، وكأن العابر غريب عنها أو هي غريبة عنه.
الأهالي ممن التقيناهم خلال جولة "غرب الإخبارية" عاودا واستبشروا من جديد بعد البدء بتنفيذ بناء كلية الملك فيصل الجوية على مساحة شاسعة بين الزلفي والمجمعة، وكذلك تشغيل كليات الزلفي قبل أعوام عدة بموعد أو وعد جديد للقطار.
الخط الجديد للقطار يسهم في تسويق الزلفي التي تعد المحافظة العشرين التابعة للرياض سياحياً على خارطة المملكة والتي تبعد عنها ساعتين ونصف بالمركبة، والمحافظة تكتنز جمالياتها المطلات الهادئة، والجغرافيا الريفية المزيلة للاكتئاب على حد وصف أهالي الزلفي، لضمها الجبل والواد والبراري.
القطار يسهم في استثمار وفرة الأراضي واستنهاض المستثمرين لوضع المشاريع بين عيونهم، وتحريك بوصلتهم بعد السواحل والآثار والتراث إلى الطبيعة التي تعشق صمتها الطبيعة الإنسانية للراحة والاستجمام.
image

image