المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة ينظم معرض " القوي الأمين "
بواسطة : 07-04-2017 01:39 صباحاً 11.4K
المصدر -  افتتح مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد غازي بافقيه يرافقه مدير فرع الوزارة بالعاصمة المقدسة صالح الانديجاني اليوم المعرض التشكيلي " القوي .. الأمين " الذي ينظمه فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة في "مكة مول" بالعاصمة المقدسة، ويستمر ستة أيام.
وبعد أن قص الشريط إيذانًا بافتتاح المعرض ، تجول بافقيه والحضور في أرجاء المعرض ، واستمع إلى شرح مفصل عن اللوحات المشاركة.
وأكد مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة عقب الجولة أهمية المشروع الفكري الثقافي " ملتقى مكة الثقافي " الذي يقام تحت شعار " كيف نكون قدوة؟ ".
وقال : لهذا المشروع الفكري والثقافي أهمية كبيرة في بناء الإنسان وتنميته ثقافيا وأخلاقيا بجانب دور إمارة المنطقة في تنمية المكان.
ويشارك في المعرض التشكيلي " القوي ..الأمين " 21 من الفنانين والفنانات التشكيليين من مختلف محافظات منطقة مكة المكرمة بما يقارب 30 عملا من اتجاهات فنية متنوعة، وسيكتشف الزائر بمتعة خلالها جماليات القيم والمضامين الأخلاقية عبر الأعمال التشكيلية المشاركة، وذلك لما في الفنون من قدرة تعبيرية فكرية معززة للقيم الاجتماعية والثقافية.
ويعد تنظيم هذا المعرض من مبادرات فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي الذي ترعاه إمارة منطقة مكة المكرمة وتقيمه هذا العام تحت شعار "كيف نكون قدوة؟ ".