المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 31-03-2021 11:19 صباحاً 6.0K
المصدر -  
انجرفت سفينة يبلغ طولها 80 مترا ، وتحمل اسم "إليز" بعرض نهر أرون غرب مقاطعة ساسكس في المملكة المتحدة بعد انفصال أحد خطوط رسوها في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، وفقا لمتحدث باسم ميناء ليتلهامبتون.
وقال المتحدث باسم ميناء ليتلهامبتون إن*السفينة عالقة في ميناء ليتلهامبتون مؤمنة في رصيف الميناء وأعيد فتح النهر، مؤكدا*أنه تم بعد ذلك تأمينها والسفينة "على الأرض بسلام" حاليًا.
وستطفو السفينة مرة أخرى عندما يرتفع المد والجزر*
وأضاف المتحدث إن النهر لا يزال مفتوحًا للملاحة طوال الصباح ، حيث توجد مساحة كافية للتنقل بين السفينة والضفة الغربية،*ومع ذلك ، كان هناك الآن إغلاق قصير مع تغير المد.
وأكد متحدث باسم النهر أنه سيعاد فتحه قريبًا وأن جميع مستخدمي المرفأ يتم تحديثهم بانتظام.
ونشرت صحيفة "*ليتلهامبتون جازيت*البريطانية" بأن جنوح سفينة شحن بطول 260 قدمًا (نحو 79 مترا) أثناء عبورها نهرًا في غرب مقاطعة "ساسكس" في وقت سابق اليوم، أثار مقارنات مع الحادث الذي تسببت فيه سفينة الحاويات "إيفر جيفن" بقناة السويس التي استمرت أسبوعًا.
ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن السفينة رست في وضع مائل على نهر أرون وانجرفت مسافة 100 قدم قبل أن تجنح في مجرى النهر الموحل.
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم ميناء ليتلهامبتون بمقاطعة ساسكس قوله إن السفينة، التي تدعى "إليز"، كانت ترفع علم أنتيجوا وبربودا ووصلت إلى الميناء من أنتويرب في بلجيكا لتفريغ حمولتها، لا تزال قادرة على المرور عبر فجوة ضيقة بالضفة الغربية للنهر، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو تلوث.