المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
عوض تاج الدين : زيادة ملحوظة في إصابات كورونا وانخفاض في الوفيات خلال الأسبوع الأخير في مصر
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 31-03-2021 11:11 صباحاً 5.7K
المصدر -  
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشئون الصحية، بالشكر لكل العاملين بقناة السويس على جهودهم فى إبحار السفينة الجانحة.
وقال تاج الدين - خلال مداخلة هاتفية إن جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية يجب أن تتبع خلال شهر رمضان وجميع التعليمات السابقة الخاصة بالتجمعات العزومات واللقاءات يجب أن تستمر خلال هذا الشهر، لافتا إلى أن هناك زيادة في أعداد الإصابات بكورونا خلال الأسبوع الأخير والحمد لله الوفيات قلت لأن هناك سيطرة كبيرة على الحالات ومعالجتها ، وسترتفع أكثر إذا حدث تجمعات خلال شهر رمضان.
وأشاد تاج الدين بقرارات مجلس الوزراء المتخذة الخاصة بعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد والتأكيد على حظر إقامة تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة ، لافتا إلى أن هذه التجمعات بالقطع تكون سببا في ارتفاع نسبة الإصابة ويكونوا مصدر للعدوى للمخالطين في هذه التجمعات من ناحية ولأهلهم في البيوت من ناحية أخرى.
وأوضح تاج الدين، من الممكن أن نكون دخلنا في الموجة الثالثة خاصة مع تزايد عدد الاصابات ولكن القضية المحورية والأساسية أن نحن نستطيع أن نحد ونقلل من هذه الزيادة.
ولفت إلى أن خريطة الإصابات الحالية بكورونا تعكس أنها تحدث بعد التجمعات الأسرية، موضحا أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيكون لدينا عدة ملايين من اللقاحات.
ونوه بأن هناك 4.5 مليون جرعة من اللقاحات ستكون متوفرة في القريب العاجل ، مؤكدا أن اللقاحات آمنة