المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
خريج منحة ناصر يفوز برئاسة اتحاد الطلاب الأفارقة بمصر كأول ممثل عن إقليم جنوب إفريقيا
بواسطة : 30-03-2021 01:37 مساءً 6.9K
المصدر -  
كتبت / شادية الحصرى
فاز عبد المجيد ألان شيكولا عضو حركة ناصر الشبابية من دولة مالاوي وخريج منحة ناصر للقيادة برئاسة الاتحاد العام للطلاب الافارقة بجمهورية مصر العربية، ليصبح اول رئيس للاتحاد من إقليم جنوب أفريقيا.

تم اختيار "شيكولا" - الطالب بكلية الزراعة جامعة القاهرة- للمشاركة في منحة ناصر للقيادة والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة (مكتب الشباب الإفريقي بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني) في يونيو 2019 ضمن ١٠٠ قيادة شبابية علي مستوي القارة الافريقية، والتي أثرت على حد قوله في مسيرته كناشط مجتمعي ومؤثر وعززت من إيمانه الشديد بمبدأ عموم إفريقيا "البان أفريكانزم".

وعن رؤيته لاتحاد الطلاب الأفارقة، يري "شيكولا" أن من يتقلد هذا المنصب عليه ان يبذل كل جهوده للصالح العام الإفريقي، والعمل على تمكين الطلاب الأفارقة بما يتماشى مع أجندة إفريقيا 2063، وهو ما يسعي إليه جاهداً خلال فترة رئاسته للاتحاد.
واهتماما بالنجاح القاري الباهر الذي حققته المنحة جدير تقوم وزارة الشباب والرياضة بالاستعداد لإطلاق النسخة الثانية من منحة ناصر للقيادة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث من المقرر ان تتضمن لأول مرة مشاركة مجموعة من القيادات الشبابية الممثلة لقارات آسيا وامريكا اللاتينية بالإضافة إلى قارة أفريقيا.