المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
علي المسعودي: رحيل جزاء الحربي خسارة كبيرة للشعر الشعبي
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 28-03-2021 06:16 مساءً 9.1K
المصدر -  
أعلن الكاتب والناقد علي المسعودي على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن الشاعر الكويتي جزاء الحربي توفي ظهر اليوم بعد صراع طويل مع المرض عن عمرٍ ناهز السبعين عامًا.

وبدوره أكد الناقد علي المسعودي أن الشاعر جزاء صالح الحربي هو سعودي الأصل امضى حياته كلها في الكويت وواحد من الشعراء الكويتيين المخضرمين، ويعد واحدًا من أشهر الشعراء في دولة الكويت والخليج العربي، له العديد من القصائد المؤثرة التي ترسّخت في قلوب محبي الشعر في كافة دول الخليج نظرًا لما تميزت به أشعاره من قوة الأسلوب، وفخامة الألفاظ وتفرّد الصور والتعابير.

وأشار المسعودي أن الشاعر الراحل كتب قصائد في ألوان شعرية مختلفة منها المدح والرثاء والفخر وغيرها من الألوان الشعرية، بدأ كتابة الشعر وهو في الخامسة عشر من عمره في بداية السبعينيات. وكانت أول قصيدة منشورة له في مطلع السبعينات ونُشرت في أحد الجرائد الكويتية. في عام 1979 انضم إلى ديوانية شعراء النبط الكويتية، وصدر ديوانه الأول في عام 1981، والثاني في عام 1984. له ديوان شعر بعنوان “ديوان جزا الحربي” وهو مكون من 121 قصيدة مختلفة.

وختم ظهر اليوم المسعودي حديثه عن الشاعر جزاء الحربي قائلا وعلى الرغم من ثقله الشعري وأهميته في الساحة الأدبية الكويتية والخليجية إلا أنه كان قليل الظهور في اللقاءات الإعلامية.