المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
بواسطة : 25-02-2017 09:43 مساءً 11.2K
المصدر -  

عقد مؤخرا المركز الثقافي الإسلامي في لندن أمسية حوارية و لقاء بعنوان "الإسلام و المرأة" بالتعاون مع وزارة الداخلية البريطانية في مقر المركز الإسلامي في لندن ، وقد حضر أكثر من 200 شخص من دبلوماسيين و وفد من الملحقيات و المكاتب الثقافية وعدد من المنظمات النسائية والمدنية.

*و كان هدف الأمسية هو تسليط الضوء على دور المرأة في بريطانيا و تغيرات في دورها كإمرأة في المجتمع منذ السنوات الماضية.

*وقد شارك في الأمسية من أعضاء مجلس أمناء المركز الإسلامي سعادة سفير بنغلادش "نازمل الكينين" وسعادة سفير اليمن "ياسين نومان" وممثلين من سفارة خادم الحرمين الشريفين وممثلين من السفارة التونسية والسفارة الأردنية والسفارة الإندونيسية*.

*وقد أفتتح الأمسية الدكتور أحمد بن محمد الدبيان المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي بلندن بكلمة حول دمج ( إشراك ) المرأة في المجتمع، وأن الأمهات هن حجر الأساس لكل عائلة، وأهمية تعليم وتثقيف المرأة في المجتمع وتطويره، وأن المرأة*لها دور مهم في المجتمع منذ افتتاح المنظمة النسائية في عام ١٩٨٠ ميلادي.

*وتضمنت برامج المحادثات من متحدثين نيابة وزارة الداخلية* الذي سلط الضوء على أهمية المرأة كما في الحفاظ في القرآن وسنة النبي (صلى الله علي و سلم) و العديد من النساء اللواتي قد أنجزن الكثير في مجال التعليم والسياسية وغيرها وقد اشتمل الحديث أيضا عن مستقبل المرأة في المجتمع.