المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
عرض عالمي أول لفيلم حمام سخن ضمن فعاليات مهرجان ساوث باي ساوث ويست
بواسطة : 15-03-2021 06:42 مساءً 5.9K
المصدر -  
يعرض فيلم "حمام سخن" للمخرجة منال خالد، فى عرضه العالمى الأول ضمن فعاليات مهرجان "ساوث باي ساوث ويست" في الولايات المتحدة الأمريكية ، والذي سيقام خلال الفترة من (16 إلى 20 مارس الجاري، حيث ستكون المشاركة العربية الوحيدة في المهرجان، وهو أيضا أول فيلم مصري يشارك في المهرجان الأمريكي منذ أكثر من 10 سنوات، وأول فيلم روائي طويل لمخرجته.
سيقام العرض يوم الخميس 18 مارس الساعة 5 مساء عبر الإنترنت ، وسيكون العرض مقتصراً على الأراضي الأمريكية بسعة 2000 مشاهد فقط، والأفلام الروائية الطويلة المشاركة في المهرجان مؤهلة للمنافسة على جوائز" The Film Independent Spirit "المرموقة.
أحداث الفيلم .. مجموعة نساء من أعمار متفاوتة وخلفيات إجتماعية متباينة يقعن أسيرات لبحثهن عن الحرية ، حيث تتشارك النساء نفس الأحلام حول التغيير والخروج عن المألوف، ولكن اختلافهن يتسبب في حالة من التباين عندما يتعلق الأمر بوعيهن وانفتاحهن وأساليبهن في التعبير والتمرد.
وكان الفيلم قد عرض منه 13 دقيقة في مهرجان الجونة السينمائي ضمن مشواره في الحصول على تمويل، وبعد ذلك أطلق صناع الفيلم حملة تمويل عبر الصفحة الرسمية للفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومر بعدة مصاعب انتاجية عند بداية تصويره عام 2011، وتوقف بعد ذلك أكثر من مرة لصعوبة العثور على جهة انتاج مسؤولة عن الفيلم.
إخراج وانتاج منال خالد، تأليف رشا عزب بالاشتراك مع منال خالد، بطولة كارولين خليل، ريم حجاب، أسامة أبو العطا، نعمة محسن، منى مختار، ثراء جُبيل، رجوى حامد، زينة منصور، حبيبة عفت ، فاضل الجارحي.