المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 13-03-2021 01:04 صباحاً 6.3K
المصدر -  
برعاية سعادة وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق وبدعم من عمادة شؤون الطلاب بالجامعة.
دشن عميد كلية الطب الدكتور أنور مكين دورة" أساسيات الإسعافات الأولية" تحت شعار أنقذني والتي نفذها نادي طلاب الطب و استهدفت 1342 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية بإدارتي تعليم جازان وصبيا و ذلك لتوعيتهم وتثقيفهم بأساسيات الإسعافات الأولية وضرورتها، وأقيمت الدورة على مدار يومين عبر تطبيقzoom.


وبين المشرف على نادي طلاب الطب "الدكتور موسى آل زعلة" أن هذه الدورة تهدف إلى توعوية طلاب الثانوية عن اهمية الإسعافات الأولية كما قدم شكره وتقديره لمعالي رئيس الجامعة مشيداً بالتنسيق بين إدارات الجامعة والدعم لمثل هذه الدورات وقد قدم شكره أيضا لمركز المهاراة السريرية والمحاكاة بكلية الطب لدوره الفاعل في هذه الدورة.

وأضاف "زعلة" أن هذه الدورة تعد من أهم الدورات حيث تتطرق إلى الطريقة التفاعلية لخطوات الانعاش القلبي الرئوي والغصة لدى كل من البالغين و الأطفال والرضع وايضا الاسعافات الأولية كالنزيف والجروح والحروق والكسور بشرح الخطوات الصحيحة وبأحدث التوصيات الطبية.
واختتم "زعلة" أن نادي طلاب كلية الطب يهدف إلى زيادة عدد البرامج المجتمعية والدورات في المستقبل و التي من دورها زيادة عدد المستفديين من هذه البرامج والدورات.