المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
برنامج قادة التعليم لتأهيل وتطوير القيادات بتعليم مكة يعقد اللقاء التوجيهي الأول
عبدالرحمن بيمه
بواسطة : عبدالرحمن بيمه 10-03-2021 11:13 مساءً 7.6K
المصدر -  
ضمن برنامج قادة التعليم لتأهيل وتطوير القيادات، عقدت الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة ممثلة بأمانة التعليم وممثلي شركاء النجاح مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية وجامعة الملك عبدالعزيز وبيت الخبرة في تطوير القيادات LEADX اللقاء التوجيهي الأول للمتدربين والمتدربات البالغ عددهم ٧٠ متدرب ومتدربة بإدارة تعليم مكة.

قدم اللقاء التوجيهي للمجموعة الأولى ( بنين ) الدكتور عبدالرحمن بن عبدالملك كمال مستشار وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي حالياً ومستشار وكيل وزارة التعليم للتخطيط والتطوير وقائد تغيير ببرنامج الكفايات، دكتوراه في تصميم التعليم والتعلم عن بعد من جامعة ولاية كانساس.

استعرض خلال اللقاء مجموعة من المحاور والآليات التدريبية والمسارات التي فعلها أفراد المجموعات وقد شملت موضوعات المجموعات عدة أطروحات قيادية منها، الشفافية، السلطة، القيادة في مواطن القوة، دروس تتعلمها القيادة في الأزمة، قائدة ٣٦٠ درجة، قوانين التفويض الفعّال وغيرها.


ومن جهة أخرى قدمت الدكتورة وزيرة سعيد باوزير الأستاذ المساعد بجامعة دار الحكمة، دكتوراه في القيادة التربوية بمجال المرأة القيادية من جامعة مانشستر ببريطانيا ومتخصصة في تطوير القيادات النسائية اللقاء التوجيهي للمجموعة الثانية ( بنات ) ، حيث افتتحت الجلسة بتقديم تعريف لموجهة المجموعة تلاه كلمة افتتاحية ضافية عن آليات اللقاء ومحاوره ثم عرض تفصيلي لآلية لقاءات التوجيه عقبها تم تقسيم الفريق إلى مجموعات وفقًا للموضوعات التي اختارتها المتدربات.

وشملت محاور الجلسة الموجهة عدة محاور أبرزها: التأمل في مسيرة القيادة، احتياجات القائد للمساعدة وطلب المشورة والمساعدة، مسارات لقاءات التوجيه، محتوى لقاءات التوجيه القادمة و مناقشة الموضوعات المختارة من قبل المتدربات.