المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
العاصم : حرصنا أن يكون معرض الكتاب مكانا للسياحة الثقافية والمتعة العائلية 
بواسطة : 23-02-2017 05:09 مساءً 10.3K
المصدر -  
*أكد المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والاعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠١٧ د الدكتور عبدالرحمن العاصم إن معرض الرياض الدولي للكتاب أضحى منصة *ثقافية عالمية وبالتالي وزارة الثقافة والاعلام تعمل على المحافظة على هذا الصرح الثقافي الوطني .
وأضاف خلال لقائه أعضاء الفريق الإعلامي المشارك في الدورة الحالية للمعرض والتي تنطلق بعنوان( الكتاب.. رؤية وتحول) : *إن المعرض حمل في هويته البصرية هذا العام رؤية المملكة 2030 والتي سوف تترجم من خلال *تصميم الممرات والأجنحة والبوابات والشعار الرئيسي للمعرض ،مبينا بأن الجانب الثقافي يشكل إحدى المكونات الأساسية لرؤية المملكة العربية السعودية *والتي سوف يجسدها المعرض *بمختلف فعالياته هذا العام .
وتابع : ضيف الشرف لمعرض هذا العام "ماليزيا" وسوف يقدم فعاليات ثقافيّة متنوعة. اضافة إلى أن معرض الرياض الدولي للكتاب2017 *يتضمن فعاليات ومبادرات شبابية كثيرة .
وبين أن معرض هذا العام حرص على تقديم عدد كبير من الخدمات الجديدة التي نامل ان *تنال استحسان الزوار ومنها الطباعة الفورية للكتب *بعد الحصول على التصريح الالكتروني بالإضافة الى خدمة *البيع الالكتروني بالإضافة إلى *تطبيق خدمة *نقاط البيع الإلكترونية بهدف توفير حلول دفع اكثر للزوار
وعن توقيت الفعاليات الثقافية أشار العاصم إلى أنها سوف تقام جميعها بعد المغرب من أيام المعرض حتى يتسنى لجميع المهتمين حضورها .
وأشار إلى أن *وزارة الثقافة والاعلام حرصت هذا العام على أن يكون المعرض مكانا للسياحة الثقافية والمتعة العائلية حيث *خصصنا هذا العام أماكن *للجلوس.
وقال المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 * نعمل بالتنسيق على مستوى عالي مع إدارة مرور الرياض *بهدف وضع خريطة وخطة *لعملية الحركة المرورية بهدف التسهيل على زوار المعرض ونتطلع لتعاون الجميع لإنجاحه
وختم حديثه مؤكدا على *الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام في إبراز هذه التظاهرة الثقافية العالمية بمختلف خدماتها وإيجابياتها للعالم أجمع من خلال مختلف المنصات الإعلامية .
وبدوره قدم نائب مدير المعرض المشرف على لجنة الإعلام والمعلومات بمعرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠١٧م الأستاذ سعيد الدحية الزهراني شرحا مفصلا عن عمل اللجان التي خصصتها اللجنة *هذا العام وعرض أبرز الأهداف التي وضعتها كما ناقشت خطة عمل اللجنة خلال أيام المعرض .