المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
بواسطة : 08-03-2021 01:32 صباحاً 6.0K
المصدر -  
قال الإعلامي المصري ابراهيم فايق خلال زيارته لمصانع ابيس للسجاد اليدوي ، أن مصر الخير حققت إنجاز حقيقي للغارمات و أسر قرية ابيس ليكون لديهم حرفه مهاريه تسمى "صناعه النول" لإنتاج أفخم أنواع السجاد .

وأوضح ابراهيم فايق أن حمله خلاويص ..... لسه " تختصر في كلمتين و البعض قد يتخيل انها مثل اللعبه بسيطة ، مضيفا أن رغم بساطته الكلمتين الا أن قيمتهم كبيرة وتهدف للإفراج عن ٢٠٠٠ غارمه قبل عيد الام .

و أشار فايق إل أن الهدف من الحمله الافراج عن الامهات الذين اصبحوا غارمات بسبب تعثرهم في سداد الدين الذي يختلف من غارمه لأخري و هذا الامر ليس سهلًا على الاطلاق .

أشاد فايق ان ما يراه اليوم في مصنع ابيس هو أمر اعجازي و مصر الخير تبذل مجهود كبير لتحويل أسر القرى لكي تصبح أسر منتجه و لها دور فعال في مجتمعنا
أضاف فايق أن المصنع يعمل بيه جميع الاعمار وهناك أيضا أسر كامله ، مشيرا إل أن الكبار يعملو من أجل الانتاج و الصغار من أجل الحصول على حرفه بها مهارة تنفعهم في وقت أجازتهم .

اكد فايق ان علينا جمعيا المشاركه في حمله " خلاويص " مع مؤسسه مصر الخير في دعم الغارمين و الغارمات من أجل الحصول على حياة كريمة للمجتمع، كما اضاف ان كل الابداع و الانتاج و الفن الذي يحدث اليوم من على ارض الواقع لكي تتأكدوا انكم بتشركو في المكان الصح