المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 04-03-2021 12:25 مساءً 10.9K
المصدر -  
أصدر منتدى أسبار الدولي تقريرا ًعلمياً احتوى على خلاصة نقاشات إحدى جلسات دورته الخامسة، عن التقنيات الذكية والخدمات الرقمية التي تتكامل مع العنصر البشري وتساعد في ترفيهه ورفاهيته، ليعيش عصر السعادة الرقمية في حياته اليومية.

وسلط التقرير على استخدام الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية في مجالات الترفيه والألعاب الرقمية، والاستخدامات المستقلة في الروبوتات والمركبات والطائرات بدون طيار والأجهزة الطبية والصناعية المختلفة، متوقعا تحقيق المزيد من التطورات للوصول إلى قدرات أعلى تقارب العقل البشري في عملية صنع القرار والإدراك والتعلم للأغراض العامة.

وبين أن الرياضات الإلكترونية تفوقت على نظيرتها التقليدية، وباتت شعبيتها أكبر من أي وقت مضى، بخاصة في ظل جائحة كورونا، مشيراً إلى أن الألعاب الإلكترونية أسهمت في تحقيق السعادة الرقمية؛ ولم تعد مجرد وسيلة للتسلية والترفيه، بل أصبحت صناعة جادة وهامة ترتكز عليها اقتصاديات تكنولوجيا المعلومات.

وبحث التقرير موضوع حوكمة وتنظيم الذكاء الاصطناعي ومستقبل السعادة الرقمية، وضرورة الاستثمار في الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز لتحسين رفاه أفراد المجتمع وتحقيق سعادتهم، داعيا إلى توظيف الألعاب الإلكترونية لتكون محركًا أساسيًا لتغيير السلوك البشري بما يفيد تطوير المجتمع وتنميته.

وشدد التقرير على أهمية التعاون والتنسيق المحلي والإقليمي لإنشاء قاعدة بيانات ضخمة تضم الأنماط الجينية والأنماط الحيوية والبيانات الإكلينيكية حتى تساعد في اتخاذ القرار الطبي المبني على بيانات دقيقة واضحة والتشخيص المبكر لعديد من الأمراض.