المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
دفاعنا يد تبني ويد تحمي ٠
شهد الدكنان
بواسطة : شهد الدكنان 03-03-2021 11:08 مساءً 10.6K
المصدر -  
قدم الدفاع المدني جهوده البارزة منذ تأسيسه في أواسط عام1343هـ
وتم احداث أوَل فرقة للإطفاء في مكة المكرمة عام 1346هـ الموافق1927م.
انضمت هذه الفرقة الى جهاز الأمن العام وسميت رئاسة عموم المطافئ.
وفي 1376/7/15هـ الموافق 1948/5/23م تم إحداث فرقة إطفــاء المدينة المنورة. و كذلك تم إحداث فرقتين أيضاً في كل من الرياض وجدة.
وفي عام 1380هـ الموافق 1960م سميت هذه الرئاسة بالمديرية العامة للإطفاء و انفصلت عن الأمن العام وارتبطت بوزارة الداخلية.
وفي 1385/3/24هـ الموافق*1965/7/22م صدر الأمر السامي الكريم رقم 6858 بتغيير ذلك المسمـى الــى المديرية العامة للدفاع المدني
لتقديم الدعم والحماية للسكان والممتلكات من الكوارث الطبيعية أو الحوادث الغير متوقعة في أي زمان ومكان نشهد جهودهم البارزة لوطنهم الغالي.
ووجوده في موضع الأساس أسهم في خدمة الزوار والمعتمرين والسياح في المملكة بوجه عام ومناطق الحرم النبوي والحرم المكي على وجه الخصوص ، ووضع الاحترازات التي تساهم في توفير الأمن للزائر والمقيم.
وسنويا تقام فعاليات مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنوره بالمولات والحدائق والمدارس لتثقيف الأطفال والكبار بإرشادات السلامة ولا سيما خلال هذه الأيام وقد أقامت مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة منصة عبر برامج التواصل الاجتماعي لتوصيل الفكرة للجميع بعيدا عن التجمعات والوصول لأكبر شريحة من المجتمع ٠
ومن أبرز طرق التواصل:
- خدمة قريب لاستقبال الشكاوي و الاقتراحات والاستفسارات، وتسعى الخدمة إلى وصول صوت المستفيد إلى معالي المدير العام للدفاع المدني.
- منصة الدعم الفني :
- تطبيق متطوع : يساهم هذا التطبيق في رفع كفاءة المشتركين لتقديم العون وخدمة المجتمع ضمن أعمال الدفاع، وهو تطبيق متميز يمكن تثبيته على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.
- خدمة إصدار تراخيص والتي تساهم في سلامة العاملين في المنشآت وإرشادهم لطرق السلامة والاحترازات الواجب اتباعها أثناء الطوارئ وتسهيل إخلاء المكان عند حدوث أي طارئ.
نسأل الله لهم التوفيق والسداد ونشكر جهودهم الجبارة لسعيهم الدائم وراء راحتنا وأمننا.