المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
خلال رحلة عمل إلى منطقة لوهانسك ، تطعيم رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ضد COVID-19.
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 02-03-2021 05:28 مساءً 5.8K
المصدر -  
تم تطعيم رئيس الدولة على أراضي المستشفى العسكري المتنقل № 59 مع أطباء ومدافعين عسكريين يؤدون مهام قتالية على خط المواجهة ويخضعون بالفعل للتطعيم المخطط له.

قال الجنود الذين تم تطعيم الرئيس معهم إنه تم فحص الجميع قبل الإجراء - قام الأطباء بقياس درجة حرارتهم وضغطهم وتشبعهم بالأكسجين.
وأشار الجيش إلى أن الإجراء لم يكن مؤلمًا ، قبل التطعيم ، أعطى الرئيس موافقته الكتابية على التطعيم. تم إبلاغ فولوديمير زيلينسكي عن الآثار الجانبية المحتملة - ارتفاع درجة حرارة الجسم.

وقال الرئيس "هذا أمر طبيعي ويمكن أن يحدث بعد كل لقاح"، وشدد على أهمية التطعيم ضد كوفيد -19.

وأشار فولوديمير زيلينسكي إلى أن "التطعيم مهم. أعرف ما هو COVID-19 لأنني كنت مصابًا بهذا المرض. لذلك ، أقترح أن يتم تطعيم الجميع. على الرغم من حقيقة أنني تعافيت من COVID-19 ، فإن مستوى الأجسام المضادة لدي منخفض جدًا".

وأكد الرئيس أن التطعيم سيساعد في التغلب على الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية.

"أعتقد أن هذا اللقاح (Oxford / AstraZeneca (Covishield) - ed.) ذو جودة عالية ، إنه أحد الأفضل في العالم. من المستحيل التغلب على COVID-19 فقط عن طريق الحماية. يجب أن تكون كذلك. أعتقد أن اللقاح هو وسيلة حقيقية للعودة إلى الحياة الطبيعية ".

كما كرم فولوديمير زيلينسكي ذكرى المسعفين الذين لقوا حتفهم وهم ينقذون الجنود الأوكرانيين. وقام الرئيس بوضع الزهور على النصب التذكاري للضحايا.