المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
وزيرة الصحة: مصر نجحت في الحصول على 38.2 مليون جرعة من التطعيمات ضد مرض شلل_الأطفال
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 28-02-2021 04:14 مساءً 4.4K
المصدر -  
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان نجاح مصر في الحصول على 38.2 مليون جرعة من طعم ("SABIN" أحادي التكافؤ) ضد مرض شلل الأطفال بالرغم من التحديات الحالية التي تواجهها بعض دول العالم في الحصول على هذا النوع من التطعيمات، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة (اليونسيف)، في إطار الحرص على استمرار مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
جاء ذلك خلال إطلاق الدكتورة هالة زايد، صباح اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من مركز طبي (أهالينا) بمدينة السلام محافظة القاهرة، والتي تستمر في الفترة من 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس 2021 بالمجان للأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات.
وأكدت الوزيرة أنه من المقرر تطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بـ "جرعتين متتاليتين" من التطعيم "أحادي التكافؤ" من خلال تنفيذ حملتين بينهما شهر واحد، بهدف رفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال، كخطوة استباقية بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط.
وأشارت إلى أهمية تنفيذ تلك الحملة في ظل الوضع الحالي لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن مصر تمتلك نظاما قويا من برامج التطعيمات الأساسية والترصد والتقصي للأمراض الوبائية ساهم في الحفاظ مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وفقًا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية في عام 2006.
ووجهت الوزيرة رسالة- أثناء قيامها بتطعيم عدد من الأطفال- دعت خلالها جميع الأسر إلى أهمية التوجه إلى أقرب فرقة للحملة متواجدة بمواقعهم، لتطعيم أطفالهم للوقاية من الإصابة بمرض شلل الأطفال؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، كما أكدت أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد خلال تنفيذ أعمال الحملة.