المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
ثقافة وفنون جدة تعلن نتائج مسابقة جائزة ضياء عزيز ضياء للبورتريه 2020
رولا بالحمر
بواسطة : رولا بالحمر 27-02-2021 12:45 صباحاً 15.6K
المصدر -  
جدة:
أعلنت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، مساء الخميس 25 فبراير 2021 عن نتائج مسابقة جائزة ضياء عزيز ضياء للبورتريه 2020 في نسختها الرابعة، حيث بلغ عدد الأعمال المشاركة في المسابقة 323 عمل تم ترشيح 12 للتصفيات النهائية والمنافسة على جوائز المسابقة الثلاثة الأولى.
حكم المسابقة الفنان ضياء عزيز ضياء والفنان أحمد فلمبان والفنان طه صبان.

image

image


وحصل على الجائزة الأولى ومبلغ 50 ألف ريال الفنان التشكيلي حسين حسن المحمد صالح، بينما ذهبت الجائزة الثانية ومبلغ 30 ألف ريال للفنانة التشكيلية هنادي فرحات، وحصلت الفنانة التشكيلية أماني عبدالله الزهراني على الجائزة الثالثة ومبلغ 20 ألف ريال.
هذا وكرمت اللجنة المنظمة الإعلامي يحيى زريقان الشخصية الإعلامية لعام 2020

وأعرب الفنان العالمي ضياء عزيز ضياء عن شكره لجمعية الثقافة والفنون بجدة ولإدارة ليان الثقافية على دعم ورعاية الجائزة، وقال أن الجائزة حققت في جميع نسخها الرسالة والأهداف التي نتطلع إليها والقادم أجمل.

image

image


من جانبه قال مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح أن الجائزة تعد الوحيدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وكان لها الأثر الكبير في حركة الفنون التشكيلية فهي تحمل أسم أحد أهم رواد الفن التشكيلي السعودي الفنان القدير ضياء عزيز وأشار إلى أنه لا يوجد خاسر في الفنون فالجميع فائز والمشاركات كانت تعبر عن دور الفنان الحقيقي في الأزمات وبارك لمن ذهبت لهم الجوائز، وشكر الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وجميع القائمين على شركة ليان الثقافية على الدعم المستمر للجائزة.

image

image


الجدير ذكره أن النسخة الأولى حصل على جائزتها الفنان التشكيلي صالح الشهري، والنسخة الثانية الفنان التشكيلي فايع الألمعي، والنسخة الثالثة شهدت زيادة في عدد الفائزين حيث حصلت الفنانه خديجة الربعي على الجائزة الأولى، والفنانة زهرة الخزير على الثانية، بينما حصل الفنان نادر العتيبي على الجائزة الثالثة.