المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024

فاطمة السالمية : أعداد الدول المشاركة في " سينيمانا 2" بإزدياد

رولا بالحمر
بواسطة : رولا بالحمر 24-02-2021 10:51 صباحاً 5.1K
المصدر -  [JUSTIFY]أكدت المدير الفني لمهرجان «سينيمانا للفيلم العربي» بنسخته الثانية فاطمة السالمية أن المهرجان الذي ينظمه*الاتحاد العام للفنانين العرب*من خلال فرعه بسلطنة عُمان عبر المنصة الإلكترونية وجد تفاعلا كبيرًا في دورته الأولى واعتبره عشاق السينما وصناعها نافذة لإظهار الإبداعات والأفكار السينمائية في ظل الأوضاع الراهنة بعد انتشار جائحة كورونا.

وأضافت في تصريح صحافي أن هذا التفاعل الكبير لمسناه من خلال استلام اللجنة العليا للمهرجان أكثر من 70 فيلم بين روائي قصير وتسجيلي وتحريك (Animation) من مختلف الوطن العربي بالإضافة إلى العرب المغتربين في الدول الأوربية حيث وصلت أعداد الدول إلى أكثر من عشرة دول وهي :
الكويت والسعودية وسلطنة عمان والإمارات والبحرين والعراق وفلسطين ولبنان والاردن وسوريا ومصر والمغرب والجزائر وليبيا وكندا .

image


وقالت السالمية : إن عدد المشاركين في هذه الدورة من المهرجان قد ازداد
عن الدورة الماضية خاصة الأفلام العمانية وهذا مؤشر بحراك سينمائي مبشر خاصة في ظل استمرار هذه الظروف الصعبة التي يعيشها العالم بسبب جائحة الكورونا بالإضافة إلى السمعة الطيبة والجهود المبذولة من قبل مدير المهرجان د.خالد الزدجالي و زملائي المستشار الإعلامي للمهرجان د. عمر الجاسر ومدير المركز الإعلامي مفرح الشمري حيث كانت لجهودهم الأثر البالغ لوصول فكرة و أهداف المهرجان لجميع أنحاء الوطن العربي فلهم كل الشكر والتقدير للجهود الذي بذلوها في دورة المهرجان الاولى والجهود المبذولة منهم حاليا لتكون دورة المهرجان مختلفة كلياً عن الأولى.

وأشارت المديرة الفنية لمهرجان سينيمانا للفيلم العربي بنسختة الثانية فاطمة السالمية أن اللجنة العليا للمهرجان قررت بأن دورة
هذا العام موضوعها عام وغير محدد وذلك تلبيةً لطلب المخرجين والمنتجين ، مشيرة أن إدارة المهرجان قررت بأن تكون أسماء الجوائز كالتالي :أفضل فيلم روائي قصير باسم النجم الراحل محمود ياسين ، وأفضل فيلم تسجيلي بإسم المنتج الكويتي يوسف العميري، وأفضل فيلم تحريك باسم جامعة عفت من المملكة العربية السعودية.

وتقديرًا لعطاءاته في السينما العربية ،ذكرت فاطمة السالمية أن إدارة المهرجان أصدرت كتاب "النجم الذهبي " يتحدث عن مشوار الراحل الكبير محمود ياسين من طفولته حتى النجومية التي وصل إليها ، والكتاب من تأليف سيد محمود سلام.

ونوهت السالمية أن الفرصة لاتزال متاحه لتسجيل الأفلام حتى تاريخ 27 مارس المقبل .