المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
الأمين العام لمجلس التعاون يستقبل وزير الخارجية بجمهورية العراق
فوز الروقي - سفيرة غرب
بواسطة : فوز الروقي - سفيرة غرب 22-02-2021 04:05 مساءً 5.0K
المصدر -  
​استقبل معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، معالي الدكتور فؤاد حسين، وزير الخارجية بجمهورية العراق، اليوم الاثنين الموافق 22 فبراير 2021م، بمكتب معاليه بمقر الأمانة العامة بالرياض.

تم خلال الاجتماع تناول مسيرة التعاون بين مجلس التعاون وجمهورية العراق، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين والجهود المبذولة، من أجل تعزيزها بما يحقق التطلعات المشتركة للجانبين، ومتابعة تنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها.
وجدد الحجرف وقوف مجلس التعاون إلى جانب جمهورية العراق الشقيق فيما يتخذه من إجراءات لحفظ سيادته وأمنه واستقراره، مؤكداً على مواقف مجلس التعاون الثابتة تجاه العراق، وأهمية الحفاظ على سلامة ووحدة أراضيه وسيادته الكاملة وهويته العربية ونسيجه الاجتماعي ووحدته الوطنية، مستذكراً في هذا المجال ما تضمنه البيان الختامي لقمة السلطان قابوس و الشيخ صباح والتي احتضنتها محافظة العلا في المملكة العربية السعودية في 5 يناير 2021.
وأكد الحجرف، على أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس التعاون وجمهورية العراق، وخطة العمل المشترك والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لكل ما من شأنه تحقيق وخدمة الأهداف والمصالح المشتركة بين الطرفين في مختلف المجالات.