المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 31 مايو 2024

انطلاقة قوية لدولة اوكرانيا في مجال علم الفضاء

الصاروخ الأوكراني الأمريكي أنتاريس يطلق حمولة شحن إلى محطة الفضاء الدولية
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 22-02-2021 07:43 مساءً 5.9K
المصدر -  
أفادت وكالة الفضاء الحكومية الأوكرانية على موقع فيسبوك في 20 فبراير أن صاروخ أنتاريس ذو المرحلتين ، والذي تم تطويره بمشاركة الجانب الأوكراني ، قد أطلق بنجاح مركبة الشحن الفضائية Cygnus إلى المدار.
وجاء في التقرير: "اليوم [في 20 فبراير] ، الساعة 19:36 بتوقيت كييف ، تم إطلاق صاروخ أنتاريس بنجاح من جزيرة والوبس (الولايات المتحدة)".
وفقًا للتقرير ، تم تطوير صاروخ Antares ذو المرحلتين بواسطة شركة Northrop Grumman الأمريكية بمرحلة اختيارية ثالثة ، واليوم هو Cygnus.
تم تطوير التصميم الرئيسي للمرحلة الأولى من الصاروخ بواسطة Yuzhnoye Design Office وتم تصنيعه بواسطة Yuzhny Machine-Building Plant (Yuzhmash).
هنأ القائم بأعمال رئيس وكالة الفضاء الأوكرانية ميخايلو ليف المتخصصين في مكتب يوجنوي للتصميم ، يوزماش وهارترون أركوس على الإطلاق الناجح للصاروخ.
"إن الإطلاق الناجح لصاروخ Antares أظهر مرة أخرى الكفاءة العالية للتعاون بين شركات الفضاء المحلية Yuzhnoye Design Office و Yuzhny Machine-Building Plant و Hartron-Arkos و Kyivprylad و Hartron-Yukom و Chezara و RAPID وغيرها. تساعد الدرجة العالية من المتخصصين لدينا على توفير الدعم الفني في الوقت الفعلي لإطلاق واستلام ومعالجة معلومات القياس عن بعد ، دون أي عوائق ، من أراضي مكتب Yuzhnoye للتصميم ".

كما أعرب ليف عن أمله في أن يساعد التعاون بين الشركات الأوكرانية قريبًا في إنتاج منتج محلي بالكامل - مركبة إطلاق من الدرجة المتوسطة ، والتي ستكون الرائد في صناعة الصواريخ الأوكرانية للسنوات القادمة.

وفقًا لوكالة ناسا ، من المقرر أن تلتحم مركبة الفضاء Cygnus بمحطة الفضاء الدولية في 22 فبراير.