المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
وزارة التموين المصرية :  سيصل حجم توريد البنجر هذا العام إلي 12 مليون طن بنجر.
علاء السيد _ مصر
بواسطة : علاء السيد _ مصر 18-02-2021 08:37 مساءً 4.9K
المصدر -  

وزارة التموين ... منذ بدأ الموسم توريد 136 الف طن بنجر الي مصانع وزارة التموين .

اكد الدكتور / علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن اجمالي ما تم توريده حتي الآن بمصانع بنجر السكر التابعة للوزارة " مصنع الدقهلية للسكر، الفيوم للسكر، والنوبارية للسكر، والدلتا للسكر " وصل الي 136 الف طن بنجر منذ بدء الموسم .

وأشار المصيلحي الي انه من المتوقع وصول نسب التوريد هذا العام الي ما يزيد عن 12 مليون طن بنجر، بعد زيادة المساحة المنزرعة من بنجر السكر الي 640 الف فدان هذا العام مقارنة بـ 510 الف فدان العام الماضي .

وقال المصيلحي ان المصانع قد شهدت تطور كبير من حيث التطوير، وهو ماسهم في تقليل نسب الفاقد وزيادة قدرتها علي استقبال المحصول هذا العام، وزيادة انتاجيتها بنسبة تصل الي 20%.

وأشار المصيلحي الي ان المصانع تعمل بكامل طاقتها يوميا صباحاَ ومساءً، لاستقبال المحصول من المزارعين الذي ينقل عبر شبكة النقل الخاصة بكل مصنع .

وكشف المصيلحي عن ان الزيادة في المساحة المنزرعة وزيادة انتاجية الفدان هذا العام من بنجر السكر اضافة الي انتاجية قصب السكر سوف تكفي الاستهلاك المحلي بنسبة تقترب من 90% .

هذا وقد وجه الدكتور / علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية رؤساء الشركات بضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية للعاملين والمتعاملين مع المصانع حفاظا عليهم من جائحة فيروس كرونا .