المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
وزيرة الهجرة تبحث مع خبير مصري بـ فرنسا نقل خبرته في مجال ميكنة التأمين الصحي لـ مصر
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 17-02-2021 02:14 مساءً 6.7K
المصدر -  
بحثت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الدكتور وجدي زهران، أحد الخبراء المصريين بالخارج والمقيم في فرنسا، وصاحب إحدى الشركات المتخصصة في ميكنة النظام الصحي في فرنسا "منظومة التأمين الصحي" إمكانية نقل خبرته لمصر.
وثمنت السفيرة نبيلة مكرم، بحسب بيان لوزارة الهجرة اليوم، رحلة زهران الكبيرة ونجاحه في الخارج، واعتماد شركته كأول شركة للعمل في ميكنة منظومة التأمين الصحي في فرنسا، لافتة إلى أنه مثل الكثير من المصريين في الخارج الذين يُكنون الولاء والانتماء لوطنهم والراغبين في رد جميل بلدهم عليهم، من خلال وضع كافة الخبرات التي اكتسبوها في الخارج لخدمة وطنهم.
وطالبت السفيرة نبيلة مكرم الدكتور وجدي زهران بإعداد تصور كامل حول المشروع وتجربته الخاصة في فرنسا، تمهيدًا لعرضها على وزارة الصحة والجهات المعنية، مقدمة له الشكر لحرصه على أن يفيد وطنه بكل ما اكتسبه من خبرات كبيرة في مجال ميكنة منظومة التأمين الصحي ورغبته لنقل هذه التكنولوجيا إلى مصر وتوطينها.
من جانبه، قال الدكتور وجدي زهران إن منظومة التأمين الصحي في فرنسا من أحسن المنظومات الصحية في العالم، لافتًا إلى أن ميكنة المنظومة هناك هو أقرب مثال لما تريد مصر أن تصل له في الرعاية الصحية.