المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
بنغالور مدينة الحدائق الحضراء في الهند
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 11-02-2021 10:55 صباحاً 8.8K
المصدر -  
تُعرف مدينة "بنغالور" التي تشتهر باسم “مدينة الحدائق الحضراء في الهند”
بأنها ثالث أكبر مدينة في الهند، وهي عاصمة ولاية كارناتاكا الهندية، وهي أيضاً مدرجة ضمن أكثر المدن حيوية عند السياحة في الهند، كما تشتهر أيضًا بمواقعها السياحية وتاريخها ومعالمها الأثرية القديمة، مع مشاهدها الطبيعية الساحرة وثقافتها المتنوعة.

ترتبط معظم المدن الرئيسية في الهند بشكل جيد بمطار بنغالور الدولي، حيث يمكنك الحصول على رحلة بسهولة من مدن مثل دلهي ومومباي وتشيناي وحيدر أباد وغيرها.الحافلات في بنغالور متكررة ومريحة إلى حد ما ، ولكن الأسعار أعلى من أجزاء أخرى من البلاد، كما أن بنغالور لديها أيضا نظام مترو مع خطين (أخضر وأرجواني)، وعلى الرغم من أن خطوط المترو ليست واسعة النطاق، ولكنها تجعل من السهل التجول داخل المدينة.
وتعتمد الأجرة على المسافة التي تريدها ، لكن الأسعار عادة ما تتراوح بين 9 روبية هندية لرحلة قصيرة إلى 40 روبية هندية لرحلة أطول. وبالاعتماد على الخط ، يتم تشغيل القطارات عادةً ما بين الساعة 6 صباحًا و 10 مساءً.
على الرغم من حقيقة أن بنغالور تعتبر مدينة هادئة، لا ينصح المسافرين بالذهاب إلى المناطق النائية وحدهم، كما سيحتاج السياح أيضا إلى توخي الحذر في الأماكن المزدحمة والأسواق ووسائل النقل العام، حتى لا يقعوا ضحية للنشالين.

حافظت المدينة على تراثها في انسجام تام مع الحداثة المتطورة. هناك قصور خلابة وحدائق وحدائق وشوارع في جميع أنحاء المدينة.

بنغالور بوتقة تنصهر فيها العديد من الثقافة والتقاليد، حيث يمكن بسهولة رؤية هذا التنوع في مطبخ بنغالور وثقافته الغذائية، مع مجموعة متنوعة من الأطباق التي تشمل المأكولات المحلية والعالمية؛ بدءًا من البيتزا إلى الدجاج إلى طعام بنغالور اللذيذ. لا يجب عليك شرب مياه الصنبور. بدلاً من ذلك ، من الأفضل شراء المياه المعبأة في زجاجات والتي تباع في المتاجر المحلية.كما تحتاج الفواكه والخضروات التي يتم شراؤها في الأسواق أو المتاجر إلى شطفها جيداً قبل تناولها.‎
image