المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024

“الزاحمي” يؤكد على أن المرحلة تقتضي التركيز والتكامل والانضباط الذاتي

يحيى المتحمـي
بواسطة : يحيى المتحمـي 10-02-2021 03:12 مساءً 5.9K
المصدر -  رأس مدير التعليم الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي الاجتماع الثالث لمجلس التعليم بالقنفذة اليوم الأربعاء 1442/6/28 في دورته السابعة عشرة لهذا العام 1442هـ، بحضور المساعد للشؤون التعليمية (بنين) الأستاذ أحمد محمد الهيثمي والمساعد للشؤون التعليمية (بنات) الأستاذة خديجة محمد الشاعري والمساعد للشؤون المدرسية الدكتور محمود عبده العلواني.

وقد ناقش المجلس ورقة عمل قدمها مدير الإشراف التربوي الأستاذ علي حسن عوض بعنوان “تحصيل طلابنا في التعليم عن بعد”، خلصت في توصياتها إلى تشكيل فريق بحثي متخصص من إدارة التعليم من المتخصصين في القياس والتقويم لدراسة نتائج المدارس لتحسين نواتجها، وتكليف الإشراف التربوي بوضع خطة قصيرة المدى لقيادة التدريس الاحترافي.

كما قدم الدكتور الزاحمي ورقة عمل بعنوان” أولويات العمل عن بعد في الفترة القادمة”، تحدث خلالها عن أهمية التركيز على أداء المهام وتحديد الأولويات لتلك المهام لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المرحلة، وعرج على أهمية التكامل بين الإدارة بكافة اقسامها ومكاتبها والميدان التربوي والأسرة والمجتمع المحلي.

وشدد على العمل على خدمة المستفيد من خلال الخدمات الالكترونية عن بعد بكفاءة وجودة عاليتين، مبينًا أن الانضباط الذاتي أحد أهم أسباب التطوير والتحسين والتفكير والإبداع على كافة المستويات.

وفي نهاية ورقته المقدمة للمجلس قال “الزاحمي”: “أننا نؤمن بأن كل مسؤول عنده إيمان برسالته وقضية تركيزه عليها سيصل للهدف المنشود بأن يكون مستوى طلابنا وطالباتنا في أفضل الحالات بما يعود على الوطن من مستقبل مشرق”.

وانتهت الجلسة بقراءة التوصيات من قبل أمين المجلس الأستاذ عبده علي العلواني والدعوة للتصويت عليها من قبل الأعضاء.