المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
بواسطة : 15-08-2016 02:28 مساءً 18.9K
المصدر -  

تنظم جمعية الثقافة والفنون بجدة في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين، احتفالية تكريمية للشاعر المكّي الأديب "مصطفى زقزوق"، بحضور نخبة من الشخصيات والشعراء والأدباء والمثقفين والإعلاميين، وذلك بمقر الجمعية بالكورنيش.

وقال مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر الجاسر، أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن برنامج الجمعية بتكريم روّاد الثقافة والفنون تقديرًا لعطاءتهم ولما قدموه من إسهامات ثقافية، والشاعر الكبير الأستاذ مصطفى زقزوق من الشعراء المعروفين وله عطاء بارز وهذه الاحتفالية هي عبارة عن لمسة وفاء له وكلمة شكر لما قدمه من إبداعات شعرية، والدعوة مفتوحة لكافة محبي الشعر ومتذوّقي الإبداع للحضور ومشاركتنا هذه الاحتفالية المميزة لشاعرنا المميز مصطفى زقزوق.

من جانبه، أوضح رئيس العلاقات العامة والإعلام ومشرف المنتدى الثقافي بالجمعية سهيل طاشكندي، أن الاحتفالية بالشاعر الكبير مصطفى زقزوق ستبدأ الساعة التاسعة مساء اليوم الاثنين، وستشهد العديد من الفقرات، ومنها كلمة للشاعر المكرّم، وكلمة لأحد الضيوف، وكلمة لمدير الجمعية، وعرض فيلم توثيقي عن حياة الشاعر الكبير مصطفى زقزوق، بالإضافة إلى فقرات أخرى، ولاشك أن الشاعر مصطفى زقزوق من المبدعين الذين يستحقوا أن نحتفي بهم تقديرًا لمشوارهم المميز.

*

سيرة ذاتية للشاعر مصطفى زقزوق:**

* مصطفى عبدالواحد زقزوق

* من مواليد مكة المكرمة عام 1355هـ

* بدأ حياته الدراسية في كتاتيب الحرم المكّي الشريف، ودرس الصف السادس الابتدائي في مدرسة دار العلوم الدينية *

عمل في عدد من الجهات الحكومية، ومنها: وزارة المالية، وزارة الداخلية*

**له العديد من الأبناء، وابنه "حازم" هو حاليًا رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

*عاصر الشاعر مصطفى زقزوق العديد من شعراء المملكة العربية السعودية الروّاد، أمثال: حمزة شحاتة، حسين عرب، فؤاد الخطيب وغيرهم

*صدرت له عدة دواوين شعرية، هي: بعنوان "مرابع الأنس" عام 1986م، ديوان آخر بعنوان "نقش على وجه القمر"، وديوان "حبيبتي مكة"، وديوان "أهل الوفاء وأهل الجفاء"، وديوان "تياسير الحب والوفاء".

شارك في العديد من المهرجانات والمناسبات الثقافية داخل المملكة وخارجها*

له مقالات صحفية في الصحف السعودية*

*عضو في العديد من الجهات الثقافية، منها: نادي مكة الأدبي، ورابطة الأدب الحديث في مصر، ورابطة الأدب الإسلامي العالمية وغيرها