كلمة حق

  • ×
عضو هيئة تدريس بأم القرى يكتشف ثغرات أمنية تهدد الشركات الكبرى في العالم
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا منذ 3 أسبوع 2.3K
ترجمة 
في عالم تتقدم فيه التكنولوجيا بسرعة البرق ، تجد الشركات والمؤسسات التي تواجه التهديد المستمر للانتهاكات الأمنية المساعدة من الأشخاص الأكثر احتمالاً.

أثناء عمله على ورقة بحثية لما بعد الدكتوراه ، اكتشف مروان البحر ، عضو هيئة التدريس في كلية الحاسب ونظم المعلومات بجامعة أم القرى ، ثغرات أمنية تهدد خصوصية بعض أكبر الشركات في العالم.
"تم الاكتشاف من خلال بعض أبحاث أمن المعلومات التي أجريتها عندما بدأت الدكتوراه. من خلال البلوتوث وبروتوكولاتها ، قال البحر لأراب نيوز.
"خلال مرحلة ما بعد الدكتوراه ، عملت على مواقع الويب وتطبيقات الهاتف المحمول ، حيث ركزت على مستويات الخصوصية والأمان للمستخدم. لقد تمكنت من فهم كيفية عمل المطورين ، وكيف يتم توفير البيانات ونقلها من صفحة إلى أخرى.
"هذا جعل من السهل بالنسبة لي شن هجمات مباشرة لاختبار مستويات الأمان الحالية ، مما سمح لي بانتهاك خصوصية الهدف وتغيير المعلومات ضمن النطاق المحدد."
أدت النتائج التي توصل إليها البحر إلى اكتشاف 14 نقطة ضعف في الشبكة في جامعة هارفارد ، وثمانية في شركة قاعدة بيانات Oracle ، وستة في شركة Google ، وثلاثة في شركة Avast لمكافحة الفيروسات ، وواحدة في شركة Siemens وواحدة في شركة Cloudera Cloud Services.
وأعربت الشركات عن امتنانها لشركة البحر لتسليطها الضوء على نقاط الضعف هذه.
قال البحر: "من خلال البحث التراكمي الذي نتج عنه تكوين خريطة ذهنية لكيفية عمل المواقع الإلكترونية ، طورت فهمًا للتقنيات المستخدمة وأبرز عيوبها والأخطاء الأكثر شيوعًا لمطوري الويب
التعليقات ( 0 )
أكثر