المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
الجزائر تعتمد تغييرات جديدة على مواصفات أنواع معينة من السكر ومنتجات الألبان.
وناسي مروى - الجزائر
بواسطة : وناسي مروى - الجزائر 05-02-2021 10:28 مساءً 6.8K
المصدر -  
اعتمدت الجزائر تغييرات جديدة على مواصفات أنواع معينة من السكر ومنتجات الألبان.

ونشرت الجريدة الرسمية القانون الخاص بـ "المواصفات التقنية للمنتجات الغذائية"،وفقا لمعايير الاستهلاك البشري. ويتعلق هذا النص التنظيمي الجديد بالمنتجات التي يتجاوز محتواها من السكر المعايير الدولية.
وتحدد اللوائح الجديدة المراجع الإلزامية التي يجب على منتج السكر إيصالها إلى المستهلك: اسم البيع، ووصف ونوع السكر (السكر المتوسط الأبيض، والسكر الأبيض الناعم، وما إلى ذلك).
كما تم نشر تشريع آخر حول الألعاب الأولمبية،التي تتناول تنظيم منتجات الألبان. وهو يستهدف المواصفات التقنية للحليب المخمرة، بما في ذلك الزبادي، وشروط استهلاكها.
وقال وزير التجارة كامل رقيج خلال كلمته الأسبوع الماضي خلال الجلسة العامة لمجلس الأمة إن ارتفاع أسعار المواد الغذائية يرجع إلى انخفاض الدينار الجزائري مقابل الدولار.
وقال الوزير "إن ارتفاع أسعار بعض المنتجات الغذائية في الجزائر يعود إلى انخفاض الدينار الجزائريوارتفاع الأسعار العالمية وزيادة التكاليف اللوجستية".

وللتذكير، شهدت عدة منتجات غذائية، بما في ذلك السكر والحليب، زيادة كبيرة في الأسعار على مدى الأسابيع القليلة الماضية.
من الآن فصاعدا، يجب أن تلبي منتجات الحليب المخمرة المتطلبات التنظيمية الحالية للمواصفات الميكروبيولوجية والمواد المضافة الغذائية والملوثات. كما يجب أن تقضي على أي خطر على صحة المستهلك.