المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
وصول 100 مركبة مدرعة تبرعا من الحكومة البريطانية إلى الجيش اللبناني:
بواسطة : 02-02-2021 06:22 مساءً 6.0K
المصدر -  القائم بالأعمال البريطاني في لبنان، مارتن لونغدن، يشهد وصول 100 مركبة مدرعة تبرعا من الحكومة البريطانية إلى الجيش اللبناني: "مثال رائع على الشراكة البريطانية-اللبنانية، ودعمنا الراسخ للدور الحيوي للجيش اللبناني في الحفاظ على سلامة وأمن الحدود مع سورية".
وقال القائم بالأعمال البريطاني مارتن لونغدن مرحبا بوصولها:"سرني وصول 100مركبة دورية مدرعة من الجيش البريطاني هبة إلى الجيش اللبناني. هذه الهبة ما هي الا فصل اضافي من عقد من التعاون بين المملكة المتحدة والجيش اللبناني للمساعدة في ضبط الحدود اللبنانية".

أضاف:" لقد استثمرنا حوالي 100 مليون دولار للمساعدة في بناء المراكز الحدودية وتدريب أفواج الحدود البرية - من البحر الأبيض المتوسط شمالا وصولا إلى جبل الشيخ جنوبا - لتمكين الدولة اللبنانية من ضبط حدودها وهو أمر مهم من الناحية الاستراتيجية".

وتابع :بالطبع، أعلم أن هذه أوقات عصيبة في لبنان وأن هبة 100 لاند روفر أو الامور الأخرى التي نقدم الدعم فيها في المجال الانساني والتعليم والأمن في لبنان لن تصلح الأزمات التي نراها حاليا. فقط قيادتكم السياسية تستطيع أن تفعل ذلك. لكن من خلال هذا الدعم العملي للبنان، آمل أن يتمكن أيضا شعب هذا البلد المميز رؤية هذا الدليل الملموس أن في هذه الأوقات الصعبة لستم وحدكم. لديكم أصدقاء حقيقيون، وتفتخر المملكة المتحدة بأن تكون واحدة منهم