المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 17 أبريل 2024
جازان.. شكاوى من توقف صهاريج السقيا بجبل منجد "ساق الغراب" و"المياه" ؟؟؟؟!!؟
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 23-01-2021 02:20 صباحاً 16.2K
المصدر -  الماء هو نعمة من الله سبحانه وتعالى لإدامة الحياة وهو عصب الحياة وهو من العناصر الضرورية للبقاء وكما ان الحياة بدونه مستحيلة فالتنمية بدونه أيضا تعد مستحيلة.
وبالرغم من أن المياه تشكل ما يقرب من سبعين في المائة من سطح الأرض إلا ان هناك اكثر من ملياري انسان على وجه الأرض يعانون من مشكلة نقص المياه ومن المتوقع ان تتفاقم هذه المشكلة في الأعوام المقبلة.
وخلال العقود القليلة الماضية في المملكة تمت تنمية مصادر المياه التقليدية والمياه السطحية والجوفية والمصادر غير التقليدية مثل مياه التحلية ومياه الصرف الصحي المعالجة وبذلت جهود كبيرة من قبل الدولة مثل بناء السدود والدراسات الجيولوجية اللازمة لتنمية المياه الجوفية وحفرت آلاف الآبار لمياه الشرب في جميع أنحاء المملكة وبنيت العديد من محطات التحلية وخطوط أنابيت نقل المياه وشبكاتها داخل المدن الا أن جبل منجد بهروب جازان مازال في إنتظار مشروع مياه التحلية
ويعتمد ألاهالي على صهاريج السقيا والتي انقطعت منذ أكثر من شهر دون معرفة الأسباب وقد
شكا سكان جبل منجد بمحافظة هروب بمنطقة جازان، من انقطاع إمدادات المياه عبر صهاريج السقيا منذ أكثر من شهر؛ ما تسبب في معاناة للمواطنين.

وقال مواطنون إن صهاريج السقيا توقفت عن إيصال المياه للجبل قبل شهر لأسباب غير واضحة؛ ما دفعهم لشراء صهاريج على حسابهم الخاص بمبالغ كبيرة.

وأبدى عدد من أهالي مركز منجد بمحافظة هروب بجازان تذمرهم من انقطاع مشروع السقيا بشكل مستمر؛ ما اضطرهم إلى السقيا على حسابهم الخاص وبمبالغ كبيرة، مطالبين بحل مشكلتهم وإنهاء معاناتهم مع مشروع السقيا الذي انقطع عنهم منذ أكثر من شهرين.
وفي السياق نفسه طالب الأهالي بضرورة تنفيذ مشروع لمياه التحلية مؤكدين أن ذلك ليس بالمستحيل فقد وصلت المياه من البحر الى أبهاء وعسير 
وأبدى الأهالي استياءهم من عدم تنفيذ مديرية المياه بجازان لوعودها المتكررة لهم في إيجاد حلول
و تقع جبال منجد وهي جزء من منطقة - ساق الغراب - في الشرق من منطقة جازان في المملكة وتبعد عن العاصمة الإدارية (مدينة جازان) حوالي 150 كلم تقريباً ,كما أنها تبعد حوالي 12 كلم عن محافظة هروب التي تعتبر الحاضرة الأقرب لجبال منجد والمركز التجاري لجبال منجد