المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
وزارة الاقتصاد الأوكرانية تناقش تطوير العلاقات السعودية الأوكرانية في قطاع الزراعة
منال عبد السلام - مصر
بواسطة : منال عبد السلام - مصر 21-01-2021 02:10 مساءً 5.1K
المصدر -  
قالت وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة والزراعة الأوكرانية أنّها عقدت اليوم الإجتماع الأوّل لمجموعة العمل الأوكرانية السّعودية حول علاقات التجارة والاستثمار في الزراعة.
وترأس الوفد الأوكراني نائب وزير التنمية الاقتصادية تاراس فيسوتسكي، وكان ممثل شركة سالك الحكومية للاستثمار وليام إنجلاند على رأس الوفد السعودي.
وأوضحت الوزارة أنّ مجموعة العمل الثّنائي بين البلدين قد أنشئت في إطار المذكرة المبرمة بين مجلس الوزراء الأوكراني وحكومة المملكة العربية السعودية بشأن التعاون الاستثماري في الزراعة في عام 2017، وبعد الإتفاق الذي توصّل إليه كلّ من وزير الاقتصاد الأوكراني ووزير البيئة والموارد المائية والزراعة السعودي في نوفمبر 2020.
وأشارت الوزارة إلى أنّ الغرض من مجموعة العمل هو إيجاد إجراءات عملية لتوسيع وجود المنتجات الزراعية الأوكرانية في الأسواق العالمية، وجذب استثمارات الشّركات الزراعية، والترويج للمنتجات الأوكرانية في أسواق جديدة على غرار دول الخليج العربي، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وبلغت صادرات المنتجات الزراعية الأوكرانية في الفترة الممتدّة من يناير حتّى نوفمبر 2020 ما قيمته 410.9 مليون دولار مسجّلا إرتفاع بنحو 11٪ مقارنة بعام 2019.
وتستحوذ منتجات الحبوب واللحوم والدهون والزيوت والحليب ومنتجات الألبان وبيض الدواجن والعسل الطبيعي على النّصيب الأكبر من الصّادرات الزّراعية الأوكرانية للمملكة.