المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 19-06-2016 07:03 صباحاً 10.1K
المصدر -  

* في ليلة رمضانية ثقافية مميزة، نثرا الشاعران: ضياء خوجة، وناجي بطيش، قصائدهما الرائعة في الأمسية التي جمعتهما مساء يوم الخميس الماضي على مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة، بحضور نخبة من المثقفين والشعراء والفنانين والإعلاميين، ومنهم: مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر الجاسر، والفنان القدير عابد البلادي، وفيصل الزيات المسؤول الإداري والمالي بالجمعية، والفنان بخيت العامري رئيس لجنة المسرح، والفنان أنس عبدالكريم رئيس لجنة الموسيقى، والإعلامي محمد الغامدي من وكالة الأنباء السعودية، والمخرج رفيع العمري،*والشاعر محمد البكري، والفنان عبدالإله باجبير، والفنان حسن الزهراني. وقامت القناة الثقافية السعودية بتصوير فقرات من الحفل، وأجرت لقاءات مع الشاعرين.

الأمسية نظمها المنتدى الثقافي بجمعية الثقافة والفنون بجدة، وأدارها رئيس المنتدى سهيل طاشكندي، والذي بدأها بكلمة ترحيبية بالحضور والشاعرين، وتحدث عن الشعر العربي في رمضان، ثم بدأت الجولة الشعرية الأولى، وافتتح الشاعر ضياء خوجة الأمسية بقصيدة وطنية عن أبطالنا في الحد الجنوبي، وقدم الشاعر ناجي بطيش قصيدة عن شهر رمضان المبارك، ثم توالت القصائد، فألقى خوجة عدة قصائد متنوّعة ومنها قصائده المغنّاة والتي تغنى بها عدد من الفنانين منهم الراحل الكبير طلال مداح وعبادي الجوهر وكذلك عن تعاونه مع الشاعرة الكبيرة ثريا قابل، ثم قدم بطيش قصائد متنوّعة عن جدة والأم والحب وكسرات، وحظيت قصائد الشاعرين بإعجاب الحضور وتفاعلهم. وقبل بداية الجولة الثانية من الأمسية، كانت هناك عدة مداخلات من قبل الحضور للشاعرين، وألقى الشاعر محمد بن حبيب العلوي قصيدة عن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، نالت إعجاب الجمهور.

واختتم الشاعران ناجي بطيش وضياء خوجة الأمسية بمجموعة أخرى متنوّعة من قصائدهما وسط تفاعل الحضور معهما. وفي ختام الأمسية ألقى مدير الجمعية الدكتور عمر الجاسر كلمة شكر فيها الحضور والشاعرين، وأكد أن أبواب الجمعية مفتوحة دائمًا لكل المبدعين في مختلف المجالات الثقافية والفنية والاجتماعية. وأخيرًا قدم الدكتور الجاسر شهادات شكر وتقدير للشاعرين المميزين ناجي بطيش وضياء خوجة.     أضواءالوطن*