المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
*التقرير السنوي لجمعية الدعوة والإرشاد بالدار البيضاء بالرياض لعام 2020م*
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 05-01-2021 07:56 مساءً 7.5K
المصدر -  
جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدار البيضاء بمدينة الرياض تفصح عن تقريرها السنوي لعام 2020م
والذي حفل بأرقام كبيرة من الإنجازات ولله الحمد.
إذ بلغ عدد المسلمين الجدد 500 مسلما من عدة جنسيات من خلال الدعوة الإلكترونية والجولات الدعوية وغيرها من البرامج.
وقد استفاد من برامج قسم الجاليات مليون ومئتان مستفيدا، ومن قسم الدعوة والإرشاد تسعمائة وخمسون مستفيدا، ومن القسم النسائي ثلاثمائة وخمسون مستفيدة ومن برامج الدعوة الإلكترونية ثلاثة ملايين مستفيدا.
وقد أوضح الأستاذ عبد الله المالكي المدير التنفيذي للجمعية أن إجمالي المستفيدين من برامج الجمعية بلغ أكثر من خمسة ملايين مستفيد من الرجال والنساء.

وقد استحدثت الجمعية برامج عديدة منها برنامج (كورونا) الذي كانت تراه لزاماً عليها المشاركة في خدمة هذا الوطن وخدمة المجتمع والمقيمين، وقد كان للبرنامج الأثر الكبير في التخفيف على المستفيدين من آثار الجائحة، وقد حصلت الجمعية على خطاب شكر وتقدير من فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض، ومن البرامج المستحدثة برنامج (صيف البيضاء الإلكتروني) إذ خُصص للمواطنين والمقيمين من الرجال والنساء أثناء الحظر المنزلي كما كان له الدور الكبير في ادخال السرور في المجتمع، وايضاً من البرامج المستحدثة برنامج (شبابيات).

وهذا لم يكن لولا الله ثم دعم حكومتنا الرشيدة والمحسنين في الوطن المعطاء الذي يمثل الرسالة الوسطية الاسلامية الخالدة التي توضح الحق والنور المبين.
وفي ختام التقرير نشكر الله تعالي ثم نشكر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلةً بمركز التنمية الاجتماعية بالرياض وكذلك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلةً بفرع الوزارة بمنطقة الرياض.