المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الشورى : يثمن جهود خادم الحرمين لعقد القمة الخليجية
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 04-01-2021 01:05 مساءً 4.4K
المصدر -  
أكد رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يضع قضية وحدة الصف الخليجي، واستمرار منظومة مجلس التعاون ونجاحها في مقدمة أولويات اهتماماته.

وقال إن المملكة العربية السعودية كانت على مدى عقود، ومنذ انطلاق مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حاضنة لهذه التجربة الوحدوية المتفردة، وداعمة لكل خطواتها في مواقف عملية يسجلها تاريخ المنطقة والعالم.

وثمن الدكتور آل الشيخ في تصريح له، دعوة خادم الحرمين الشريفين لإخوانه قادة دول مجلس التعاون للمشاركة في اجتماع الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي ستعقد غداً في محافظة العلا، وتأتي في ظل تحديات عديدة تستوجب تكامل الصفوف، وتعزيز العمل الخليجي المشترك.

واعتبر رئيس مجلس الشورى حرص خادم الحرمين الشريفين، على انعقاد القمة بمشاركة الدول الأعضاء كافة، دليلاً راسخاً على الأهمية البالغة التي يوليها لتعميق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء، وإيجاد آفاق جديدة للمواطن الخليجي على المدى البعيد، والمحافظة على المكتسبات الخليجية في شتى المجالات، وفي مقدمتها الأمنية والصحية والسياسية والاقتصادية.

وأشاد الدكتور عبدالله آل الشيخ بما يتمتع به خادم الحرمين الشريفين من علاقات وثيقة مع قادة دول المجلس، تقديراً لأدواره القيادية والتاريخية في حفظ كيان المجلس وصون أمنه والذود عن مكتسباته.

وتطرق رئيس مجلس الشورى إلى الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، والتي تواكب هذه القمة الاستثنائية، ويأتي في مقدمتها الآثار المتوالية التي خلفتها جائحة فيروس كورونا على العالم أجمع، وما استتبعها من توجهات سياسية واقتصادية واجتماعية تتطلب المزيد من التعاون الإقليمي والدولي وتكامل الجهود، إلى جانب ما تشهده المنطقة والعالم من مستجدات وقلاقل تحرص فيها المملكة على الدعوة لإحكام العقل والسلم والاستقرار.