المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 03-01-2021 01:52 مساءً 13.9K
المصدر -  
وقعت سعادة الأستاذة هدى بن نصيب , رئيسة جمعية رحاب الأسرة والطفل والمنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم الألكسو , الأول من أمس ، بروتوكول تعاون مشترك بين الجمعية والمنظمة، وذلك بمقر الألسكو.

ومثل جمعية رحاب الأسرة والطفل ، في بروتوكول الاتفاقية، سعادة أ.هدى بن نصيب ، رئيسة جمعية رحاب الأسرة والطفل , ومثل المنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم الألكسو بتونس ,سعادة أ. هاشمي عرضاوي , القائم بأعمال الألسكو .

وأكدت سعادة أ. هدى بن نصيب ، بأن توقيع مذكرة التفاهم مع الألسكو , يأتي في إيطار المسؤولية المجتمعية التي تبنتها الجمعية برعاية الأسرة التّونسيّة والعناية بالطفولة والسعي إلى الحدّ من الفقر , وتيسر مهمة حاملي الشهادات العليا بالإضافة لرفع من مستوى العمل الجمعياتي , وتمتين الأدوارالاجتماعية والتّربوية والثقافية والرياضية التي تؤديها لتنمية الطفولة والشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخّاصة , معربة عن عمق سعادتها بمذكرة التفاهم مع منظمة عريقة مثل الألكسو آملة أن يعود التعاون بين الطرفين بالعمل المثمر و البناء على الشباب و الأطفال العرب و المجتمع العربي عامة .

من جانبه ثمن هاشمي عرضاوي القائم بأعمال الألسكو بأن ما تقدمه المؤسستين محل الوثقيقة من دعم للعلم والمعرفة وتلعب دورا تربوي وثقافي وعلمي في الوطن العربي من خلال تبادل الخبرات لبناء مستقبل مستدام , وجمعية رحاب الطفل والأسرة المؤسّسة أهدافها في المجتمع المدني بقطاع الطفولة والتّربية بكلّ مشمولاتها وبالأسرة وعلاقتها بالمجتمع

وينص البروتوكول التعاون تنظيم دورات تدربيبة لفائدة الشباب و عقد مؤتمرات و ملتقيات في تونس و خارجها تعكس التنوع الثقافي في العالم العربي والثراء الحضاري و التراثي للأمة العربية ماضيا و حاضرا و مستقبلا ، كما تنص مذكرة التفاهم على تنظيم معرض سنوي أو موسمي يختص بإبداعات الأطفال و التعريف بها و تنظيم أنشطة شبابية و ثقافية و رياضية و موسيقية ترافق تلك المعارض و تنفذ بالتوازي معه