المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
دور نشر تخلو من الكتب.. طرق مبتكرة لتوفير الكتاب في معرض الرياض الدولي
بواسطة : 19-03-2016 02:46 صباحاً 7.5K
المصدر -  أتاح معرض الرياض الدولي للكتاب 2016م، العديد من المبادرات لتوفير الكتاب وتسويقه بكافة الطرق فإلى جانب دور نشر الكتب الورقية سعت بعض الدور لابتكار طرق أخرى تتيح طلب الكتاب إلكترونيا وإرساله خلال فترة وجيزة.

يؤكد عامر السلال المشرف على جناح شركة جملون المتخصصة في بيع الكتب عبر الموقع الالكتروني الخاص للشركة أن معرض الرياض من أضخم وأكبر المعارض التي نشارك بها من حجم الزوار والقوة الشرائية حيث يوجد لدينا على الموقع 10 مليون كتاب باللغتين العربية والإنجليزية وتوزع لجميع أنحاء العالم مع إتاحة الخيار المتعدد للدفع دون تحصيل مبالغ مالية إضافية على الشحن.

ولفت السلال أن المشاركة تعد الثانية في الرياض بعد نجاح تجربتنا الأولى في المشاركة حيث نوضح للزوار الخدمات وكيف يتم الشراء من الموقع أون لاين وطريقة الوصول حيث أن المؤشرات جيدة، مشيراً إلى أنه يتم توزيع 10 الاف فاصل يومياَ فضلاً عن ألفي كوبون خصم للمسجلين من المعرض فقط.

وأكد السلال أن المركز الرئيس في دبي ويتبع لها 5 مستودعات في لبنان والأردن ودبي ولندن ونيويورك وقريبا الرياض بينما يوجد 7 موزعين تابعين، مضيفاً بأن بادرة إدارة المعرض جميلة في السماح للجميع في عرض الكتب الورقية والإلكترونية والصوتية المتعلقة بتقديم المعرفة للجميع.

من جهة أخرى تقدم دار "بوك سبريسو" تطبيقا لقراءة الكتب الإلكترونية باللغة العربية وبأسعار رمزية فور اقتنائها بشكل كامل أو لفترة محدودة بسعر مخفض. حيث فكرة هذا التطبيق تتيح القراءة للأشخاص الذين هم من خارج المملكة أو لمن لايستطيعون القدوم للمعرض.

يذكر أن هذا التطبيق يتعاون مع أكثر من دار نشر مستهدفا فئة الشباب إذ يكثف تواجده على مواقع التواصل الاجتماعي.