المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
البلديات الفرعية بمكة تواصل حملاتها الميدانية للمحافظة على سلامة الغذاء وتكثف الجولات الميدانية على الباعة الجائلين
عبدالرحمن بيمه
بواسطة : عبدالرحمن بيمه 28-12-2020 01:24 صباحاً 4.0K
المصدر -  
نفَّذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الغزة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة جولاتها الرقابية على المحلات الغذائية ضمن نطاق البلدية؛ وذلك للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للبيع.

ورصدت البلدية خلال الجولات الرقابية عدداً من المخالفات الصحية ومخالفات التجهيز كان من أبرزها؛ مخالفة تخزين المواد الغذائية، ومخالفة المبنى للاشتراطات البلدية، حيث تم مصادرة 31 كيلو أسماك معاد تجميدها ومخزنة بطرق سيئة، إضافة إلى إتلاف 42 كجم دقيق وسميد توجد به حشرات ومخزنة بطرق مخالفة، وجرى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المحلات المخالفة.

من جانب آخر قامت الفِرق الرقابية في بلدية الشوقية الفرعية بجولة رقابية على سوق السمك المركزي بالكعكية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، أسفر عنها مصادرة و إتلاف 70 كجم من الأسماك الغير صالحة للاستهلاك الأدمي.

وفي السياق ذاته قامت الفِرق الرقابية في بلدية العتيبية الفرعية، حملة رقابية مكثفة على الباعة الجائلين ضمن نطاقها الإشرافي، للحد من ظاهرة الافتراش العشوائي، وأسفرت الحملة عن مصادرة 4 عربات خشبية تزن 452 كجم من الخضروات والفواكه تم تسليم الصالح منها لجمعية حفظ للطعام.

وأكَّدت وكالة البلديات حرص أمانة العاصمة المقدسة على تكثيف الجولات الرقابيّة على جميع المحلات الغذائية في نطاق البلديات ومتابعة كافة الأنشطة المختلفة في جميع المنشآت، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، مشددةً على ضرورة الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات البلدية عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو عبر مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية التابعة للأمانة لإتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيقها على المخالفين.