المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
المسند يعلن بدء الحالة المطرية السادسة على المملكة.. ويكشف مناطق الذروة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 26-12-2020 09:31 صباحاً 4.8K
المصدر -  
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - هطول امطار رعدية من متوسطة الى غزيزة مسبوقة برياح سطحية على مناطق( حائل، تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة )في حين يستمر الانخفاض في درجات الحرارة مصحوبة برياح نشطة على مناطق الشمالية والوسطي والشرقية كذلك على منطقة نجران.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 14-40كم / ساعة وجنوبية الى جنوبية شرقية على الاجزاء الجنوبية ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بسرعة من 15-40كم / ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج .

هذا و توقع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، اليوم الأول من الحالة المطرية السادسة في هذا الموسم، ومن المتوقع أن تحظى أجزاء من مناطق المدينة مكة حائل تبوك الجوف القصيم الحدود الشمالية بأمطار شتوية متفرقة.
وأضاف عبر حسابه في تويتر: ذروتها وشدتها وغزارتها قد تكون في حدود مثلث المدينة ينبع رابغ وعليه وجب التنبيه.

وتابع: متوقع أن تكون الرياح نشطة وقد تثير بعض الغبار خاصة الرياح الشرقية (رياح الصبا) على القطاع الغربي من السعودية.
واستطرد : كتلة هوائية آسيوية قارية باردة تتوغل ناحية أجواء السعودية من الباب الشمالي الشرقي، تهوي بدرجة حرارة رفحاء إلى الصفر المئوي فجر اليوم.
وتعتبر الموجة الباردة الحالية هي الأولى في هذا الموسم، وتعتبر ضعيفة إلى متوسطة الشدة.