المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 10-12-2020 07:30 مساءً 7.6K
المصدر -  أختمت جمعية تميز الشبابية بمحافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان برنامج « مكّن » في المسار المهاري وهو برنامج يهدف إلى تأهيل الشباب والشابات على مهارات التصميم والتطوير وإدارة المشاريع المجتمعية، وتنفيذها لنفع المجتمع، لستّين شاباً وشابة عبر منصة زووم.
وقد حضر الختام رئيس الجمعية أ. مهدي المباركي وجميع المشاركين وفريق العمل وعدد من ممثلي الجهات المشاركة , وشملت فعاليات حفل الختام على كلمةٍ لرئيس الجمعية أوضح فيها أن الجمعية أولت جانب الإهتمام بفئة الشباب وصقل مواهبهم ومهاراتهم، ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم ‏وتطلعاتهم ؛ مما يسهم في تحقيق أهداف الرؤية 2030 .‏
هذا واشتمل الحفل على كلمة لمدير برنامج مكّن أ. خالد الصفحي الذي أوضح أن البرنامج حقق أهدافه من خلال تقديم مشاريع إجتماعية ريادية تخدم فيها المجتمع، وكذلك تزويد المشاركين بالخبرات وتوجيههم من خلال مجموعة من الدورات وورش العمل التي يقدمها مدربين ومستشارين لهم العديد من الخبرات.
وفي نفس الجانب شمل البرنامج التدريب من خلال سلسلة من الدورات على محاور مختلفة ومنها «الريادة الإجتماعية واستكشاف نقاط القوة ودورة تكوين وإدارة فريق العمل وإدارة وتصميم المشاريع المجتمعية ثم عرضت مشاريع المشاركين وتقييمها من قبل لجنة المشاريع والرواد , وفي ختام الحفل تم تقديم عرض لهذه المشاريع الإجتماعية الهادفة والمؤثرة في المجتمع وتم تكريم المشاريع الخمسة الفائزة .