المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
نحن أمة تجاهد من أجل بناء مستقبل لشعبها.. الرئيس السيسي يوجه رسالة للعالم من فرنسا
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 07-12-2020 05:29 مساءً 6.3K
المصدر -  
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مصر بها 65 مليون شاب، ولا يستطيع أحد فرض أى نظام عليها لا يقبله، مؤكدًا هذا أمر قد انتهى.
وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الفرنسي ماكرون، أن "مصر قامت بوضع قواعد للعالم للحفاظ على وطنها".
ولفت السيسي، إلى أنه مطالب بحماية 100 مليون مصري، معلقًا "أخبار ليبيا إيه والعراق وسوريا واليمن وأفغانستان*ولبنان وباكستان" مؤكدًا: "نحن أمة تجاهد من أجل بناء مستقبل لشعبها فى ظروف قاسية".
وقد*قال* السيسي: "إن مصر بها أكثر 55 ألف منظمة مجتمع مدنى، وهذا جزء أصيل فى العمل الأهلي الذى نسعى ليكون شريكا للحكومة فى مصر، مؤكدا أن مصر بها 100 مليون إنسان وتزيد بمعدل 2.5 مليون فرد فى العام".
ولفت إلى أن من يطرح سؤال "إن منظمات حقوق الإنسان توجه قمعا فى مصر"**يعتقد أننا لا نحب مصر ولا نحب شعبها، وهذا أمر لا يليق* ونعمل على استقرار شعبها، واستغرب السيسي من سؤال الصحفية.
وتابع: مصر بها 65 مليون شاب، لا أحد يستطيع فرض نظام عليه، وأكد: "أنا مطالب بحماية دولة من تنظيم متطرف موجود منذ سنوات كثيرة.. إحنا معندناش حاجة نخاف منها أو نحرج منها ".
وتربط مصر علاقات قوية بفرنسا، تمتد منذ سبعينيات القرن الماضي، تم خلالها تمويل برامج ومشروعات تنموية وفقًا للأولويات التنموية لمصر، وذلك في شكل تمويل تمويلات ومنح تنموية بلغ إجماليها حوالى 7,5 مليار يورو، في مختلف القطاعات ومنها النقل، والكهرباء، والطيران المدني، والإسكان والصرف الصحي، والصحة، والزراعة، والري، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبيئة، والآثار، والتعليم الأساسي والفني، بينما يبلغ إجمالي المحفظة الجارية للتعاون الاقتصادي مع فرنسا مبلغ مليار يورو في قطاعات النقل، والكهرباء، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والزراعة، والصحة، والبيئة.