المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
176 صقرا تتنافس في اليوم الرابع لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 30-11-2020 03:54 مساءً 5.4K
المصدر -  
يتنافس غدا الثلاثاء بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور (النسخة الثالثة) في ملهم شمال مدينة الرياض 176 صقرا ضمن مسابقة الملواح (الدعو) 400 متر، والتي ينظمها نادي الصقور السعودي على جوائز تصل لنحو 18,5 مليون ريال بمختلف فئاتها.
ويشهد اليوم الرابع إكمال السباق بين الصقارين المشاركين في فئة "جير شاهين قرناس ملاك"، والذين تنافسوا اليوم على مدى شوطين، ليكملوا الشوط الثالث غدا، ويتنافس فيه 79 صقرا، بالإضافة إلى سباق "حر فرخ محترفين" والذي يضم 13 صقرا متسابقا، و"حر قرناس محترفين" ويضم 25 صقرا، و"حر فرخ ملاك" ويضم 59 صقرا متسابقا.
ويتأهل في الأشواط التأهيلية للملواح 7 مشاركين من كل شوط تأهيلي لمرحلة الكؤوس، ويتم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل من كل شوط يومياً.
أما الأشواط النهائية والتي تجرى تحت اسم كأس الملك عبدالعزيز، ستشهد استحداث شوط لصقور الإنتاج، للمرة الأولى في تاريخ المهرجان.
والجدير بالذكر أن نادي الصقور السعودي، المنظم للمهرجان، قد أعلن عن جوائز 22,7 مليون ريال لمسابقتي المهرجان "الملواح" و"المزاين"، حيث خصص منها 4,2 مليون ريال لمسابقة المزاين، أما بقية قيمة الجوائز فتم تخصيصها للفائزين في مسابقة الملواح بكل فئاتها المشاركة.