المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
المعهد الاسلامي العالي بلوغا يقيم حفل تخريج الدفعة السادسة والعشرين .
تيرنو بن بشير صو - السنغال
بواسطة : تيرنو بن بشير صو - السنغال 28-11-2020 10:50 مساءً 10.6K
المصدر -  



رعى سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السنغال الاستاذ فهد بن علي الدوسري يوم السبت حفل تخريج الدفعة السادسة والعشرين من طلاب معهد الإسلامي العالي التابع لوزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد بالمملكة العربية السعودية وذلك بقاعة المحاضرات في المعهد .
وكان في استقباله لدى وصوله إلى مقر الحفل مديرالمعهد الاسلامي العالي بمدينة لوغا الاستاذ وحيد محمد المجربي وعدد من مسئولي محافظة المنطقة بحضور نائبة "حاكم اقليم "لوغا."
هذا وبدأ الحفل بقراءة آي من الذكر الحكيم ثم تلتها كلمة مدير المعهد الاستاذ وحيد محمد المجربي ،رحب فيها بأصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة ، وبالطلاب والطالبات وبالحضور الكرام ، ثم تحدث سعادته عن أهداف المعهد في نشر اللغة العربية وتطويرها واسهام المعهد في نشر المنهج الوسطي .
وقال للطلاب الخريجين : أوصيكم بتقوى الله عز وجل والتحلي بالمنهج القويم المستمد من القرآن الكريم والسنة المطهرة ، وحث الطلاب الخريجين على أن يتمثلوا جيدا مبادئ الانضباط في حياتهم وبكافة أشكالها الدينية والسلوكية والعملية والأخلاقية والاجتماعية ، وأن يغرسوا في ذاتهم الإحساس بمسؤولياتهم تجاه مجتمعهم بالمنهج الوسطي ، والتسلح بالعلم الشرعي متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية .
ومن جانبها تحدثت نائبة حاكم المنطقة السيدة " حوى جوب انجاي " قائلة :" إننا اليوم سعداء ونحن نقطف ثمارما قدمه المعهد.
حيث تخرج فيه الكثير من ابناء هذه البلاد خلال فترات متوالية .
والمعهد يقدم معارف قيمة ، فضلا عما اكتسبه أبناؤنا من مهارات متعددة ، وما ترسخ لديهم من سلوكيات الانضباط وحسن الانتظام والالتزام والعمل بروح واحدة ، واستشعار المسؤولية.
وفي ختام كلمتها قدمت الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في سفير المملكة العربية السعودية لدى السنغال على جهودها الجبارة في تحقيق روابط التعاون بين البلدين الشقيقين .
ثم ألقى سعادة السفير السعودي فهد بن علي الدوسري كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، ومعالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ على دعمهم الكبير لنشر العلم الشرعي في مختلف أنحاء العالم الإسلامي وفي المعهد الإسلامي العالي بلوغا بشكل خاص " منوهاً بالعلاقات العميقة بين البلدين مع الحرص على تطويرها في جميع المجالات .
وتطرق إلى حجم العلاقات بين البلدين الشقيقين وما يربطهما من روابط الأخوة الإسلامية العميقة.

و شكر سعادته الحكومة السنغالية وعلى رأسها رئيس الجمهورية السيد "ماكي صال "على التعاون الكبير مع المعهد ، مشيرا إلى أن الدعم سيستمر لضمان مستقبل افضل للطلاب ، ويضيف قائلا : المعهد الإسلامي العالي يسير على خطط تطويرية سترى النور قريبا.
واختتم اعمال الحفل بتوزيع هدايا ودروع تكريمية على الخريجين والمسؤولين ، وعلى كبار الشخصيات والسلطات الرسمية.

image